“الكاف” يدخل على خط “فوضى دونور” ويدين سلوك الجماهير في المغرب وتونس

01 مايو 2023 - 12:40

في أول رد فعل رسمي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ندد "الكاف" بالأحداث التي رافقت مباراتي الرجاء الرياضي أمام الأهلي المصري والترجي التونسي ضد شبيبة القبائل الجزائري، لحساب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعبّر الكاف، في بلاغ على موقعه الرسمي، عن إدانته بشدة لأحداث الشغب من قبل بعض الأنصال في كل من المغرب وتونس، مشددا على أن هذه "كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم، إننا ندين بشدة التصرفات التي قام بها بعض المشجعين وسنحيل الأمر إلى لجاننا القضائية لمزيد من التحقيق".

وأضاف الاتحاد الإفريقي: "ما حدث بمواجهة الترجي وشبيبة القبائل سيتم تسليمه للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تعطل المباراة لعدة دقائق بعد أن قام بعض المشجعين بإلقاء أشياء على أرض الملعب".

وتابع: "كانت مباريات ربع نهائي دوري الأبطال بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الأفريقية، لقد رأينا بعض اللقاءات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الأفريقية".

وكانت مشجعة لفريق الرجاء الرياضي، تبلغ من العمر حوالي 29 سنة، وافتها المنية يوم السبت 29 أبريل 2023 خلال تواجدها بمحيط المركب الرياضي محمد الخامس من أجل حضور المقابلة التي جمعت بين فريقي الرجاء والأهلي المصري برسم إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وأفاد بلاغ أن السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية تدخلت فور إشعارها بالحادث، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمعنية بالأمر، كما جرى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي مولاي يـوسـف لتلقي الإسعافات اللازمة، إلا أنها فارقت الحياة بالمستشفى.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن تحقيقا قد تم فتحه من قبل المصالح المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان