احتجاجا على “سوء التنظيم وإزهاق الأرواح”.. “الكورفاسود” تقاطع مواجهة الرجاء وأولمبيك خريبكة

05 مايو 2023 - 02:00

قررت المجموعتان المساندتان لفريق الرجاء الرياضي ''الكورفا سود''، مقاطعة مباراة الفريق الأخضر المقبلة أمام أولمبيك خريبكة، لحساب الجولة 25 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، غدا السبت بداية من الساعة الخامسة عصرا.

وجاء قرار "الكورفاسود"، حسب بلاغ مشترك، "احتجاجا على سوء التنظيم والاستهتار المستمر الذي قد يحصد أرواحا أخرى في المستقبل"، مؤكدة أنها "لا تريد دخول أي كان للمنعرج الجنوبي".

وأضافت: "هذه الخطوة هي من أجل كرامتنا نحن المشجعين فنحن من نعاني ونحن من سيسعى لتغيير هذا الوضع إلى الأفضل. من جهة أخرى سنتطرق بالتفاصيل في قادم الأيام للحصيلة السلبية للمكتب الحالي ورؤية المجموعات لما هو قادم".

وأشارت المجموعتان إلى أنه "بعد فاجعة يوم السبت التي عرفت وفاة المشجعة نورة رحمها الله لأسباب تنظيمية، انتظرنا فتح تحقيق نزيه في القضية لتحديد المسؤولين عن الفاجعة ومحاسبتهم، غير أن ما حصل مغاير تماما".

وأوضحت قائلة: "الجهات المعنية حسب وسائل الإعلام المسخرة صرحت بحقائق مزيفة على الرغم من وجود عشرات الفيديوهات التي وثقت الحادث من استعمال لخراطيم المياه في مكان وفاة الضحية، وعشوائية في التنظيم، بالإضافة لآلاف الجماهير التي كانت حاضرة بعين المكان وعاينت المشهد المؤلم الذي كانت حصيلة ضحاياه ستكون أثقل لولا الألطاف الإلهية".

وزادت: "بالعودة لما قبل الحادث، لا يمكننا إغفال بعض المنشورات الفيسبوكية لقاصرين دورهم شحن بعض المحسوبين والجاهلين بخطورة افعالهم على الآخرين قبل كل مقابلة، في التوجه للملعب بدون تذكرة أو بتذكرة مزورة، مما يساهم في الفوضى ويتحمل هؤلاء جزءً من المسؤولية، دون إغفال جدوى تواجد نقط التفتيش بجنبات الملعب إن كان سيتم اختراقها بهذه السهولة".

واسترسلت: "لطالما نبهنا وذكرنا الشركة المسؤولة كازا إيفنت عن العشوائية والتجاوزات التي تتضارب مع كرامة المشجع، إلا أن النتيجة واضحة للجميع، لذلك وجب محاسبة مديرها و معاقبته فليست هناك جدوى من إعفاء الشركة و إلغاء التعاقد معها دون معاقبة مسؤوليها، وهو ما يخول لأي طرف سيعوض الشركة فعل ما يريد دون حسيب ولا رقيب كما هو الحال إلى الآن".

وختمت متسائلة: "إلى متى ستزهق دماء الأبرياء بدون محاسبة؟ ما نعاينه اليوم أصبح صادما ميزان العدل اختل في الوطن فروح المواطن لا تساوي شيء عندما تكون صورة المسؤول بالكفة الأخرى".

وكانت مباراة الرجاء الرياضي والأهلي المصري في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، الأسبوع الماضي، عرفت أحداثا مؤسفة خاصة على المستوى التنظيمي من قبل شركة "كازا إيفنت" المسؤولة عن تدبير المركب الرياضي محمد الخامس، ما نتج عنه وفاة مشجعة رجاوة تبلغ من العمر 29 سنة في محيط الملعب قبل اللقاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تخييم الغموض حول مستقبله.. هل حسم الفريق العسكري في مصير حريمات بهذه الخطوة؟

“أمنيستي”: حظر الحجاب في الرياضة الفرنسية يفضح المعايير المزدوجة قبل أولمبياد باريس

بحضور 100 رئيس دولة وحكومة و300 ألف متفرج.. تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024