الأهلي المصري يعقد مؤتمرا صحفيا لكشف كواليس هزيمته أمام الوداد

06 يونيو 2022 - 09:30

قرر رئيس مجلس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب، عقد مؤتمر صحفي ظهر السبت المقبل، قال إنه سيخصص لكشف كل التفاصيل المتعلقة بما أسماها "أزمة" ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت مساء الاثنين الماضي بمركب محمد الخامس بالبيضاء.

وأفاد موقع الأهلي المصري عبر موقعه الالكتروني الرسمي، أمس الأحد، بأن محمود الخطيب وجه الدعوة لكافة وسائل الإعلام المصرية، وغيرها لحضور المؤتمر.

وخسر الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا بهزيمته أمام الوداد البيضاوي بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب محمد الخامس.

وأتهم المصريون الاتحاد الافريقي بوقوفه وراء فشل الأعلي في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة رقم 11 في تاريخه.

وفي تقرير لها، ألقت صحيفة "اليوم السابع" الضوء عن خسائر الأهلى من ضياع اللقب الأفريقى، وقالت إن خسارة النادي المصري أفقده فرصة الحصول على جائزة مالية قيمتها 2.5 مليون دولار أمريكى، كمكافأة للتتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا بعد خسارته من الوداد المغربى.

كما خسر الأهلى مكافأة المشاركة فى السوبر الأفريقى، والتى تتراوح من 200 ألف دولار للبطل إلى 150 ألفا للوصيف، بالإضافة إلى خسارة مكافأة كأس العالم للأندية، والتى تبلغ أقل قيمة لها مليون دولار أمريكى بالنسبة لصاحب المركز السادس.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن خسارة الأهلى ضيعت عليه فرصة الحفاظ على لقبه كبطل للسوبر الأفريقى، حيث تأهل الوداد لمواجهة نهضة بركان، ويعد الأهلى حامل لقب السوبر الأفريقى، حيث توج به فى نسخته الأخيرة على حساب الرجاء المغربى بركلات الترجيح.

أما عن خسائر مدرب الأهلي موسيمانى من ضياع اللقب الأفريقى، فتتمثل في فشل الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى فى معادلة الرقم القياسى الذى سجله فى هذه المسابقة على مقاعد "الشياطين الحمر" البرتغالى مانويل جوزيه، والذى فاز بألقاب 2001 و2005 و2006 و2008.

في المقابل، إنتقد الإعلامي المصري عمرو أديب، مكونات نادي الأهلي المصري، على الطريقة التي لم يتقبلوا بها الهزيمة أمام الوداد الرياضي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال الإعلامي المذكور، في برنامجه "الحكاية" عبر شاشة "إم بي سي مصر": "الأهلي تعامل بشكل فاشل من خلال الطريقة التي تفاعل بها مع الهزيمة أمام الوداد".

وقال إن فريق اللأهلي يعرف كيف يفوز لكنه لا يعرف كيف ينهزم، واصفا إياه بالمنهزم السيئ

وتابع: "غريب جدا أمر المسؤولين في النادي الأهلي، يتحدثون وكأن الفريق غير قابل للخسارة، في الوقت الذي شاهدنا كيف كانت الأجواء في ليفربول بعد الهزيمة في نهائي مسابقة من حجم دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد".

واستطرد: "كمية هائلة من البلاغات والتبريرات، التي لا فائدة منها، والمباراة تلعب فوق أرضية الملعب، بدل التركيز في أشياء أخرى".

وأضاف: "النادي الأهلي طالب بـ20 ألف مقعد، ولكن جماهيره لم تتجاوز الـ3000. لماذا لم يتحدث أحد على عدم ترشح الاتحاد المصري لاستضافة المباراة؟ بدل التحدث عن أشياء بعيدة عن الكرة!".

وختم حديثه قائلا: "كانت صورة سيئة من بعض اللاعبين، بالطريقة التي تسلموا بها الميداليات الفضية، خصوصا بعد رميها أرضا من طرف لاعب دولي كعمرو السولية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد انتدابات “وازنة”.. جماهير الجيش الملكي تدعو للتعجيل بالتعاقد مع مدرب “عالمي”

عكس جميع التوقعات.. ياسين البحيري يوقع لنهضة بركان بعد أسابيع من ارتباطه بالوداد والرجاء

رسميا.. الجزيرة الإماراتي يعلن ضم المغربي أشرف بنشرقي