أكادير على موعد مع كأس محمد السادس لـ”‘جيت سكي”

09 مايو 2023 - 04:15

تحتضن المياه الشاطئية لمدينة أكادير، في الفترة الممتدة ما بين 11 و14 ماري الجاري، كأس محمد السادس للجيت سكي، بمشاركة مجموعة من الرياضيين الممارسين بمختلف الفئات العمرية على الصعيد الوطني، والمنتمين لجل الأندية المغربية الممارسة لهذه الرياضة.

وذكرت الجمعية المغربية للجيت سكي بأكادير، في بلاغ توصلت جريدة "العمق الرياضي" بنسخة منه، أن التظاهرة ستنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للمحركات المائية، وسيتخذ الشاطئ المقابل لمقر أكاديمية أكادير للجيت سكي، مكانا لاحتضان أطوار المسابقة.

وأورد البلاغ، أن كأس محمد السادس سيشكل فرصة " للمشاركين لافتتاح وخوض المرحلة الأولى من البطولة الوطنية، إضافة للمشاركة في عدة دورات تكوينية تهم اللعبة". مضيفا أن نسخة هذه السنة ستعرف مشاركة العنصر النسوي لأول مرة إلى جانب باقي الفئات الأخرى.

الجمعية ذكرت، أنها تهدف إلى التركيز على البعد العالمي لهذه التظاهرة الدولية، للمساهمة في الترويج رياضيا وسياحيا لجهة سوس ماسة درعة، خاصة وأنها "تعتبر المحطة السياحية الأولى على الصعيد الوطني"، حسب ما ورد في البلاغ.

وأضاف المصدر، أن التظاهرة المذكورة " تشكل فرصة سانحة للتعريف بما تزخر به جهة أكادير سوس ماسة درعة من مؤهلات طبيعية، ومن تجهيزات رياضية وسياحية ذات جودة عالمية، فضلا عن خلق جانب من الرواج الاقتصادي الرياضي".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا

ليلة بكى فيها ميسي.. منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024