الملاكمة المرضي لـ”العمق”.. سعيدة بتكريمي بمدينة زاكورة 

11 مايو 2023 - 12:30

عبرت الملاكمة المغربية والبطلة العالمية خديجة المرضي عن تخصيص منتدى بنزولي للتنمية والتواصل بشراكة مع المجلس الإقليمي والجماعي لمدينة زاكورة حفل تكريم بعد تتويجها ببطولة العالم.

وقالت المرضي في تصريح لجريدة "العمق"، يغمرني فرح كبير خصوصا وأنني بسيطة وسيتم تكريمي من قبل من هم بسطاء في رقعة جغرافية لها مكانة خاصة بالنسبة لي".

وأضافت الفائزة ببطولة العالم للملاكة، "سيكون يوما خاصا واستثنائي بالنسبة لي وهي فرصة لزيارة عائلتي واستحضار روح والدتي التي تعود أصولها من امجاميد الغزلان".

حفل التكريم المقرر السبت 13 ماي سيعرف استقبال الاتحاد الرياضي لزاكورة الذي حقق الصعود للقسم الثاني هواة على حساب حسنية أكدز، كما سيعرف حفل الاستقبال إجراء مباراة بين قدماء لاعبي زاكورة وقدماء المنتخب الوطني.

وتوجت الملاكمة المغربية، خديجة المرضي بذهبية بطولة العالم للملاكمة سيدات، في وزن أكثر من 81 كلغ، المقامة بالهند، لتهدي بذلك المغرب اول ميدالية ذهبية في تاريخه.

وفازت المرضي بلقب بطلة العالم في وزن +81 كلغ، بعد فوزها على البطلة "لزت كونجيباييفا" من كازاخستان، لتكون بذلك أو ملاكمة عربية وإفريقية تفوز بهذا اللقب.

وسبق للبطلة المغربية المرضي، أن فازت على البطلة الكازاخيستانية، بمراكش التي كانت قد احتضنت خلال الشهر الماضي "جولة الحزام الذهبي"، عن ذات الوزن، بنتيجة 5 مقابل 0، بإجماع القضاة.

وإضافة إلى مشاركاتها الوطنية شاركت المرضي في الألعاب الأولمبية دورة 2016 بمدينة ريو ديجانييرو بالبرازيل وخرجت من دور ربع المنافسة، وفازت بذهب وزن أقل من 75 كيلوغرام ضمن الألعاب الإفريقية بالمغرب سنة 2019، وأحرزت في ذات السنة برونزية بطولة.

وفازت المرضي بفضية بطولة العالم بإسطنبول بتركيا قبل أن تحقق الذهب في بطولة العالم بنيوديلهي البرازيلة لتصبح أول بطلة عربية وإفريقية تفوز ببطولة العالم.

وكسرت المرضي بذلك حواجز المستحيل في ذهنية الإنسان العربي والإفريقي إسوة بما حققه اسود الأطلس وتلقت إشادة من الجميع وتهنئة من من الملك عرفانا بخدماتها في سبيل العلم الوطني والرياضة الوطنية والحضور المميز للمغرب في بطولة العالم للملاكمة.

يشار إلى أنه، دخلت المرضي التاريخ كأول بطلة إفريقية وعربية تحقق هذا الإنجاز على الإطلاق في مونديال الملاكمة النسوي، سنة واحدة فقط بعد نيلها الميدالية الفضية ببطولة العالم للملاكمة في تركيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أبرزها الوداد والرجاء.. 10 أندية بالبطولة الاحترافية ممنوعة من الانتدابات

السلامي خلفا لعموتة.. هل وجد منتخب النشامى ضالته في المدرسة التدريبية المغربية؟

أزمة جديدة بيورو 2024.. البعوض يهاجم مقر إقامة المنتخب الألماني