أحمد شاكو لـ”العمق الرياضي”: استئناف البطولة الوطنية قرار صائب

24 يونيو 2020 - 05:00

قال أحمد شاكو مدافع فريق إتحاد الزموري للخمسيات لكرة القدم، أن إستئناف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية قراراً صائبا، خصوصاً بعد تخفيف السلطات لإجراءات الحجر الصحي بالبلاد.

وأضاف مدافع فريق الرجاء الرياضي سابقاً، في تصريح لـ"العمق الرياضي"، أن عودة البطولة في قسمها الأول والثاني بعد توقف دام 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، هي في صالح الكرة المغربية عامة، وذلك لترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق فيما تبقى من البطولة لتحقيق أهدافها.

وكان وزير الشباب والرياضة، عثمان الفردوس، قد كشف موعد عودة البطولة الوطنية لكرة القدم إلى الدوران بعد تفشي وباء فيروس كورونا، مؤكدا أنها ستنطلق نهاية شهر يوليوز كما أن استئناف التداريب إبتداءا من الأسبوع المقبل.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، "إن المغرب تحكم في جائحة تفشي وباء فيروس كورونا، مما سيمنح فرق الدوري المغربي فرصة عودة الأندية للتدريب بشكل فردي لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل، على أن تنطلق التدريبات الجماعية بعد نهاية هذه الفترة، ولمدة 3 أسابيع."

وأضاف لقجع في كلمة له خلال اجتماعه الطارئ بالفيديو مع رؤساء الأندية، أن الجامعة الملكية الغربية لكرة القدم وضعت بروتوكولا خاصا تضمن العديد من المقتضيات التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين، فحص كل 3 أيام.

وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "أن الأندية ستخوض جولة كل 4 أيام وكل جولة ستلعب على امتداد 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة و3 مباريات يومي السبت والأحد".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لاتهامه في قضية اعتداء على شابة.. الحكم على داني ألفيس بالسجن 4 سنوات

لماذا يمزق اللاعبون جواربهم وما رأي قانون كرة القدم؟

برشلونة يتعاقد مع “شركة تحقيقات خاصة” للكشف عن جاسوس داخل الفريق