شيبا يعلق على تأهل المغرب لنصف نهائي “الكان” وضمان مقعد بكأس العالم

11 مايو 2023 - 11:00

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، سعيد شيبا عقب الفوز أمام المنتخب الجزائري ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا والتأهل لنصف نهائي المنافسة وضمان مقعد في كأس العالم، إن اللاعبين أظهروا إمكانياتهم أمام المنتخب الجزائري.

وأضاف شيبا خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، التقدم في المباراة جعلتنا نلعب بأريحية والتواجد بمنافسات كأس العالم يبقى حلم كل اللاعبين ونخن سعداء من أجلهم خصوصا وأن الأمر يجعلهم يلعبون أمام خصوم من العالم.

تواجدهم في كأس العالم في هذا السن سيجعلهم مستعدون للقادم من المنافسات، ونتائج المنتخب المغربي الأول دفعة قوية لنا وأكيد استفدنا من ما حققه المنتخب المغربي بمونديال قطر 2022.

واختارت اللجنة التقنية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم الدولي المغربي زكرياء الوزان أحسن لاعب في المباراة التي جمعت مساء يومه الاربعاء 10 ماي 2023 بين المنتخب الوطني لاقل من 17 سنة ونظيره الجزائري.

وجاء اختيار اللجنة التقنية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم للاعب المغربي زكرياء الوزان أحسن لاعب في المباراة بعدما قاد المنتخب الوطني لاقل من 17 سنة للفوز في اللقاء الذي جمعه بالمنتخب الجزائري، حيث تمكن من تسجيل هدفين من أصل ثلاثة اهداف وقعتها النخبة الوطنية في المقابلة.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من التأهل لدور نصف نهائي كأس امم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 17 سنة وكأس العالم المقبل بعد فوزه امام المنتخب الجزائري بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

المنتخب المغربي تقدم في النتيجة خلال الشوط الأول عن طريق اللاعب زكرياء وزان في الدقيقة 28 من المباراة والهدف الثاني خلال الشوط الثاني من المباراة، فيما سجل ادام شاكر الهدف الثالث، ليواجه المغرب في نصف النهائي المتأهل من مباراة الكونغو برازافيل ومالي.

واقيمت المباراة على أرضية ملعب الشهيد الحملاوي بمدينة قسنطينة لحساب ربع نهاية كأس افريقيا للأمم لأقل من 17 سنة التي تحتضنها الجزائر إلى غاية 19 ماي 2023.
المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، دخل المباراة بكل من طه بنغوزيل، فؤاد زهواني، أدم بوفندار، عبد الحميد ايت بودلال، أدم شاكير، معاد بوكيزان، عبد الحميد معالي، زكرياء وزان، اسماعيل البختي، أيمن النير،- محمد حموني.

وكان المنتخب الوطني المغربي تأهل إلى الدور الثاني من المنافسة بعد فوزه على كل من جنوب إفريقا وجنوب إفريقيا قبل أن ينهزم أمام المنتخب الزامي ليعبر متصدرا للمجموعة الثانية لمواجهة المنتخب الجزائري.

وتوجه المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة عبر رحلة جوية مباشرة إلى مدينة قسنطينة، انطلاقا من مطار الرباط سلا، للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم ما بين 29 أبريل و19 ماي المقبل بالجزائر.

وقبل توجه بعثة المنتخب المغربي إلى الجزائر كان رئيس الجامعة فوزي لقجع والطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول بقيادة وليد الركراكي ومساعديه رشيد بنمحمود وغريب أمزين أجرى لقاء مع لاعبي المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، بمركب محمد السادس لكرة القدم على تقديم مردود جيد.

يشار إلى أنه كان كل من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني ايفانتينو، ورئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع ربطوا اتصالاتهم لتأمين رحلة مباشرة من الرباط الى مدينة قسنطينة الجزائرية من أجل مشاركة المنتخب الوطني المغربي لاقل من 17 عاما في كاس الأمم الافريقية المنظمة في الجزائر التي انطلقت بداية من 29 أبريل الماضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027