“الفيفا” يكشف موعد ومكان إجراء قرعة كأس العالم للأندية.. ويحدد طرفي المباراة الافتتاحية

05 يناير 2023 - 11:00

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن موعد ومكان إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المغرب، في الفترة الممتدة من فاتح إلى 11 فبراير المقبل.

وحدد "الفيفا"، في بيان على موقعه الرسمي، 13 من شهر يناير الجاري موعدا لإجراء قرعة كأس العالم للأندية في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم في مدينة سلا، على أن يفتتح الأهلي المصري أولى مباريات البطولة بمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي لحساب الدور الأول من البطولة، في اللقاء المقرر إقامته في فاتح شهر فبراير المقبل.

وستبدأ رحلة الوداد الرياضي في "الموندياليتو" انطلاقا من الدور الثاني، حيث ستحدد القرعة ما إذا كان سيواجه الهلال السعودي أو سياتل الأمريكي أو المتأهل من مواجهة الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بينما تأهل فريقا فلامنجو البرازيلي وريال مدريد الإسباني مباشرة إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، والمقرر إقامته يومي 7 و8 فبراير المقبل.

ويشارك في البطولة سبعة أندية ممثلين لقارات العالم، ويتعلق الأمر بكل من الوداد الرياضي بصفته بطلا لإفريقا والمغرب، الأهلي المصري باعتباره وصيفا لبطل إفريقيا، الهلال السعودي بطل القارة الأسيوية، أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثلا لقارة أوقيانوسيا، فلامينجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وسياتل ساوندرز  من الولايات المتحدة الأمريكية بصفته بطلا لأمريكا الشمالية والوسطى.

ومن المنتظر أن يصل السويسري جياني ايفانتينو، رئيس "الفيفا" وباقي أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى المغرب في الأيام القليلة المقبلة للوقوف على استعدادات المملكة لاحتضان مونديال الأندية، قبل أن يحضر مراسيم القرعة إلى جانب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وسط أنباء عن إمكانية حضور افتتاح المقر الجديد لجامعة الكرة بالمعمورة في حال إتمام تشييده.

وسيحتضن ملعبا مولاي عبد الله بمدينة الرباط والمركب الكبير لمدينة طنجة منافسات المحفل العالمي حيث من المرتقب أن تشرف لجنة خاصة من "الفيفا" على مراقبة جاهزيات المنشآت المحتضنة للموندياليتو، علما أن هذه المرة الثالثة التي تجرى فيها البطولة بالمغرب، حيث استضاف المسابقة عامي 2013 و2014.

وسيحصد بطل كأس العالم للأندية، على 5 ملايين دولار، على أن يحصل وصيفه على 4 ملايين دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار، فيما يمنح صاحب المركز الرابع في الحفل العالمي مبلغ 2 مليون دولار.

أما صاحب المركز الخامس فيحصد 1.5 مليون دولار، وصاحب المركز السادس يحصل مليون دولار. على يقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم مبلغ 500 ألف دولار لصاحب المركز السابع.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، أعلن عن منح المغرب شرف تنظيم منافسات كأس العالم للأندية في فبراير المقبل، حيث جاء هذا القرار، حسب ما أعلن عنه رئيس “الفيفا”، عقب اجتماع عقده مجلس “الفيفا” بالعاصمة القطرية الدوحة على هامش مونديال قطر، حيث تمت الموافقة على منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية في فبراير المقبل للمرة الثالثة في تاريخها.

وتفوق المغرب في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث بما فيهم قطر والإمارات والسعودية، ليحظى بشرف تنظيم البطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا