محلل رياضي لـ”العمق”: مستوى الأسود بالدوريات الأجنبية ينذر بهجرة في “ميركاتو” الصيف

28 مايو 2023 - 06:30

يواصل عناصر المنتخب الوطني المغربي الذين شاركوا ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022 مستويات كبيرة في مختلف الدوريات والمنافسات التي يشاركون فيها رفقة أنديتهم.

وأسدل اليوم الستار على عدد من الدوريات الأوروبية والعربية التي يلعب فيها عدد من اللاعبين المغاربة حيث ساهم الثلاثي المغربي أشرف حكيمي، وعبد الرزاق حمد الله ونصير مزراوي في تتويج أنديتهم.

المحلل الرياضي، محسن الشركي قال في تصريح لجريدة "العمق"، "إن المستويات التي بصم عليها المنتخب الوطني المغربي بكأس العالم قطر 2022، والأداء والمساهمة الكبيرة التي قدمتها العناصر المغربية في مختلف الدوريات تنذر بهجرة خلال فترة الانتقالات الصيفية".

وأضاف الشركي، "الظهير الأيمن نصير مزراوي أحرز لقبا غير عادي رغم أن توظيف طوماس توخيل للدولي المغربي هذا الموسم مختلف، كما أن عبد الرزاق حمد الله من توابث الفريق السعودي ومن الممكن أن يكون مهاجما من نوع أخر في كأس إفريقيا وهي منافسة مختلفة عن كأس العالم".

وتابع، "هذه الهجرة التي يمكن أن تحصل في فترت الانتقالات الصيفية يمكن أن يكون لها وقع على قيمة المنتخب الوطني المغربي، كما أنها ستساهم في تحسين صورة اللاعب المغربي على المستوى العالمي.

وكان نادي باريس سان جيرمان الذي يلعب له الدولي المغربي أشرف حكيمي تمكن من إحراز لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة 11 لينفرد بالرقم القياسي بعد تعادله 1-1 مع مضيفه ستراسبورج أمس السبت لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري، رافعا رصيده إلى 85 نقطة متقدما بأربع نقاط على لانس ثاني الترتيب قبل جولة واحدة من النهاية.

وتمكن أمس نادي اتحاد جدة من التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة التاسعة في تاريخه عقب فوزه على الفيحاء بثلاثية نظيفة لحساب الجولة 29 “قبل الأخيرة” من المسابقة على أرضية ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

وأحرز نادي بايرن ميونخ الألماني الذي يلعب له المغربي نصير مزراوي لقب الدوري الألماني بعد فوزه أمام كولن بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة 34 من منافسات الدوري الألماني وتصدر المنافسة برصيد 71 نقطة.

يشار إلى أن الثلاثي المذكور كان ضمن تواجده باللائحة التي أعلن عنها مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي تأهبا لمواجهة الرأس الأخضر وديا ومنخب جنوب إفريقيا ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا للأمم بجوهانسبورغ يوم السبت 17 يونيو 2023، (ساهموا) في تتويج أنديتهم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أبرزها الوداد والرجاء.. 10 أندية بالبطولة الاحترافية ممنوعة من الانتدابات

السلامي خلفا لعموتة.. هل وجد منتخب النشامى ضالته في المدرسة التدريبية المغربية؟

أزمة جديدة بيورو 2024.. البعوض يهاجم مقر إقامة المنتخب الألماني