حشلاف: خرجة حمد الله “غير بريئة”.. ولا فائدة من حملة ضد مدرب سيغادر بعد شهر 

13 فبراير 2022 - 05:33

اعتبر الإعلامي والمختص في الشأن الرياضي، محمد حمزة حشلاف، أن خرجة مهاجم الاتحاد السعودي، المغربي عبد الرزاق حمد الله، التي كذب فيها تصريحات الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، "غير بريئة".

وأوضح حشلاف، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "خروج اللاعب أسبوعين بعد كلام وحيد جوابا على سؤال خارج السياق خلال الندوة، وساعات قليلة بعد مباراته ضد النصر، غير بريء وتم اختار توقيت الخروج، على حد قوله، بعناية".

وأشار المختص في الشأن الرياضي إلى أن الخروج الاول يرد على "كذب" بالكذب، و هذا ما تم تأكيده بالدليل طبقا لتصريحات اللاعب المعتزل في شتنبر 2019 على راديو مارس،  يؤكد فيها تلقيه اتصال من طرف مصطفى حجي، مساعد وحيد، و لم يتكلم انذاك عن أي "إطار شخصي"، بل انه انتقد بشكل لاذع أهلية حجي في الحديث معه في امور تقنية.

كما اعتبر المتحدث ذاته أن "محاولة استدراك الهفوة او الكذبة بالكلام عن اتصال في "إطار شخصي" هذا الصباح من طرف الحساب الرسمي للاعب و التركيز الان على نقطة انه لم يضع الرسمية كشرط للعودة للمنتخب، تظهر جليا أننا أمام خروج إعلامي انتهازي يريد استغلال لحظة ضعف كايعيشها الطاقم د المنتخب بالكامل بعد الكان و قبل مباراة مصيرية مؤهلة للمونديال".

ونبه حشلاف، الذي يتفاعل كل أسبوع مع مستمعي "راديو دوزيم" من خلال برنامج "سيمانة فساعة"،  إلى أن "التعاطي الإعلامي السريع، من طرف مواقع صفحات بل من طرف حتى منابر عمومية، جعله يعتقد أننا امام حملة إعلامية منظمة تريد اضعاف المدرب الحالي، في الوقت الذي تعتبر هذه الحقيقة تخدم مصلحة الخصم القادم للمنتخب الوطني.

وشدد الإعلامي ذاته على أن "الكرة الوطنية تعاني من عدة مشاكل، مرتبطة بالسياسة العامة للجامعة الحالية وثقافة الريع السائدة بين الاندية، لكن جزء مهم من المشكل متربط، على حد قوله، باستقلالية الصحافة والإعلام الرياضيين ومسؤوليته ومهنيته في التعامل مع الأخبار والأحداث، إضافة لقابلية الجمهور على تقبل الإشاعة.

وختم حشلاف تدوينته بالتأكيد على أنه لا يرى فائدة من تنظيم حملة ضد مدرب سيرحل بعد شهر من الآن، من أجل لاعب معتزل منذ أكثر من سنة ونصف، وله سوابق مع المنتخب الوطني، و في جميع الأندية التي مر منها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنذار قضائي لشركة “أديداس” بعد نسبها أقمصة مصنوعة بـ”الزليج المغربي” للجزائر

بعد 124 سنة على انطلاقه.. ماريا كابوتي تقود أول مباراة في تاريخ الدوري الإيطالي

رحلات إلى قطر بـ5000 درهم ذهابا وإيابا لمشجعي المنتخب المغربي في المونديال