في حوار خاص .. شيبا يتحدث لـ “العمق” عن تألق الأشبال بالجزائر والتحضير لكأس العالم؟

30 مايو 2023 - 03:30

تصوير: فاطمة الزهراء الماضي- يوسف فايز

مونتاج:فاطمة الزهراء الماضي

بصم المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة على مشاركة متميزة بمنافسات كأس أمم إفريقيا لكرة لقدم ببلوغه نهائي المنافسة رعم الهزيمة أمام المنتخب السنغالي في المباراة النهائية، بالإضافة إلى ضمان مقعد بكأس العالم المقبل.

مدرب المنتخب الوطني المغربي، سعيد شيبا كشف في حوار مع جريدة "العمق" أن الوصول إلى إلى المباراة النهائية دليل على العمل الجيد طيلة سنتين كما أنه تتويج لمسار وتطور هؤلاء اللاعبين.

وقال شيبا، "المشاركة في منافسات كأس أمم إفريقيا ملهمة منذ البداية خصوصا بعد بلوغ المنتخب الوطني المغربي الأول لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022، ومجرد مواكبة وتواجد طاقم المنتخب المغربي الأول تأكيد على أن هناك رغبة في الوصول".

وبخصوص تصريحات المدرب سعيد شيبا التي تعقب المباريات والتي أثارث إعجاب الجماهير قال شيبا، "الأمور التي تواجدنا بشأنها في الجزائر رياضية ووواضحة ولا يمكن أن ننجر إلى أشياء أخرى وعملنا على جعل كل شيء في إطاره الرياضي".

وعن مباراة الجزائر قال مدرب المنتخب الوطني المغربي، "ما حدث في البطولة العربية تم تجاوزه وركزنا على منافسات كأس أمم إفريقيا لأنها مهما وبفضلها تأهلنا لمنافسات كأس العالم والعناصر الوطنية تعاملت مع المباراة بأريحية وهدوء".

وأضاف، "سياسة الإنفتاح على اللاعبين الذين يمارسون في أوروبا متواصل والجامعة لها في كل دولة منقب رسمي والعمل المتواصل هو المعيار الواحد للتواجد ضمن المتخب الوطني المغربي".

وأشار شيبا إلى "أن متابعة اللاعبين تمر عبر مرحلتين مرحلة المواكبة المباشرة والتواصل مع المدربين حتى يظل اللاعب مراقبا بشكل جيد قبل تحديد لائحة المنتخب الوطني المغربي المشاركة في كأس العالم".

وكان المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة توجه عبر رحلة جوية مباشرة إلى مدينة قسنطينة بالجزائر، انطلاقا من مطار الرباط سلا، للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي احضنتها الجزائر في الفترة ما بين 29 أبريل و19 ماي.

يشار إلى أنه قبل توجه بعثة المنتخب المغربي إلى الجزائر كان رئيس الجامعة فوزي لقجع والطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول بقيادة وليد الركراكي ومساعديه رشيد بنمحمود وغريب أمزين أجرى لقاء مع لاعبي المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، بمركب محمد السادس لكرة القدم من أجل تقديم مردود جيد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة