هدف قاتل لوستهام يهدي زملاء أكرد لقب دوري المؤتمر الأوروبي على حساب فيورنتينا

07 يونيو 2023 - 10:01

توج فريق وست هام الإنجليزي، الذي ينشط في صفوفه الدولي المغربي نايف أكرد، بلقب دوري المؤتمر الأوروبي على حساب فيورنتينا الإيطالي، بهدفين دون رد، في المباراة النهائية من المسابقة التي استضافتها العاصمة التشيكية براغ.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين، عرفت الجولة الثانية إثارة كبيرة بعد أن نجح الفريق الإنجليزي من افتتاح حصة التسجيل من ضربة جزاء انبرى لها بنجاح الجزائري، بنرحمة، قبل أن يعادل الفريق الإيطالي عن طريق بونافونتورا، فيما وقع "بوين" على هدف التتويج في الأنفاس من اللقاء.

يشار إلى أن الشوط الأول عرف إصابة "دموية" لقائد فيورنتينا، الإيطالي كريستيانو بيراغي، بعدما تعرض لمقذوف من مدرجات وست وهام، أصابته في رأسه.

ويعتبر هذا اللقب هو الثاني لويستهام في البطولات الأوروبية الكبيرة، بعد أن توج في موسم 1964-1965 بلقب بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس، والتي ألغيت لاحقا، علما بأن الفريق أحرز من قبل لقب بطولة كأس “انترتوتو” التي كانت مؤهلة لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي “الدوري الأوروبي حاليا”.

وفي المقابل، توج فيورنتينا بلقبه الأوروبي الوحيد من خلال بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس في موسم 1960-1961.

وكان فيورنتينا قدم مسيرة متوسطة في الموسم المنقضي للدوري الإيطالي واحتل المركز الثامن لينهي الموسم خارج المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية، وأنهى ويستهام الموسم المنقضي بالدوري الإنجليزي في المركز الـ14 بفارق 6 نقاط فقط عن ليستر سيتي، أحد الفرق الثلاثة التي هبطت لدوري الدرجة الأولى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد