محلل رياضي لـ”العمق”: مجسم عصبة الأبطال سيبقى في المغرب و”كازا ايفنت نقطة سوداء

09 يونيو 2023 - 05:00

يواجه نادي الوداد الرياضي الأحد المقبل ضيفه الأهلي المصري على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء لحساب إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم لحسم لقب المنافسة بعد نهاية مباراة الذهاب بفوز الأهلي المصري على أرضية ملعب القاهرة.

المحلل الرياضي إبراهيم السبيطري قال في تصريح لجريدة "العمق"، بالنسبة لمباراة الوداد التي تعد النهائي الرابع في سبع سنوات لممثل المغرب ستكون أول إياب يلعبه الوداد وهو منهزم ذهابا، ففي سنة 2017 تعادل مع الأهلي في مصر قبل أن يفوز في مركب محمد الخامس بهدف وليد الكرتي وفي موسم 2019 تعادل ذهابا بمركب الأمير مولاي عبد الله بهدف لمثل أمام الترجي التونسي في النهائي الذي شهد ايابه فضيحة القرن في افريقيا وفي 2022 لعبا الوداد والاهلي مباراة واحدة في الدار البيضاء انتهت ب 2-0 بأقدام زهير المترجي".

وأضاف السبيطري، الحالة هذه يجب التعامل معاها بحذر شديد فلا ينبغي الافراط في التفاؤل بسبب الهدف الذي سجلناه في القاهرة لأننا يجب أن نحافظ على نظافة شباكنا ونسجل لكي نضمن اللقب الرابع، في وقت النادي الاهلي وجماهيره واعلامه دخلوا في حالة مزاج سيئة وبدؤوا ضغطهم المعتاد والبكاء على نظرية المؤامرة التي تضرب فريقهم وتحبط نجاحاتهم".

وتابع المحلل الرياضي في حديثه لـ"العمق"، "تكتيكا، فان دير بروك لاحظ كيف أن الاجنحة ضربوا في مقتل النادي الأهلي وكيف استطاع أن يلعب في نصف ميدان الأهلي بعد دخول بوهرة وأوناجم وهو ما اتمنى البدء به مع بداية المبارة، رغم أنه من المرجح تماما أن يدخل النادي الأهلي ضاغطا بحثا عن هدف في ال 20 دقيقة الأولى ليحرره طيلة المباراة وهو ما يجب الحذر منه تماما، وتوقعي أن الوداد سيفوز باللقب وسيبقيه في خزائن بنجلون ليصبح النادي المغربي الأكثر تتويجا بالبطولة".

وأشار السبيطري، "إلى أن النقطة السوداء في هذه المباراة هي التسيير السيء جدا من طرف كازا ايفنت وهو ليس بالمفاجأة بل هذا هو المتوقع والعادي الذي ألفناه من هذه الشركة حيت تم بيع التذاكر بكميات كبيرة لأشخاص قليلين مما أشعل نار السوق السوداء وتضاعف ثمن التذكرة 10 مرات أو أكثر عن سعرها الطبيعي، محذرا من سيناريو ما وقع مباراة الرجاء والأهلي الذي نتج عنه وفاة المرحومة نورا نتيجة سوء تسيير الشركات المسؤولة وعلى الجماهير الودادية التي لا تملك التذكرة ألا تذهب لمحيط الملعب تجنبا لوقوع كارثة".

وكان اللقاء الذي جمع نادي الوداد الرياضي بضيفه الأهلي المصري على أرضية ملعب القاهرة لحساب ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بنتيجة هدفين مقابل هدف.
وضمن الأهلي المصري تأهله إلى النهائي بعد فوزه على الترجي التونسي بأربعة أهداف دون مقابل في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، فيما وصل الوداد إلى نهائي البطولة الأفريقية بعد التعادل مع صن داونز بهدفين لكل منهما في بريتوريا.

يشار إلى أن مباراة الإياب ستقام يوم 11 يونيو في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، على الساعة الثامنة ليلا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي