أمرابط يفضل برشلونة على بايرن ميونخ خلال “ميركاتو” الصيف

11 يونيو 2023 - 12:30

أفادت تقارير إعلامية أن نادي بايرن ميونخ يسعى للتعاقد مع المغربي سفيان أمرابط، لاعب وسط فيورنتينا، خلال الميركاتو الصيفي.

وحسب ما أوردته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن سفيان أمرابط لا يمنح الأولوية للانتقال إلى بايرن ميونخ هذا الصيف، حيث يفضل انتظار عرض برشلونة لبعض الوقت.

تصدر الدولي المغربي، سفيان أمرابط، لاعب فريق فيورونتينا الإيطالي، غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من فريق برشلونة، باعتباره المرشح الأبرز لتدعيم متوسط ميدان "البلوغرانا" في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب الصحيفة ذاتها، فسيحاول نادي برشلونة مجددا ضم أمرابط في الصيف المقبل مشددة على أن الدولي المغربي هو الخيار المفضل في برشلونة لتعزيز مركز لاعب الوسط للموسم المقبل 2023-2024.

وجاء في غلاف الصحيفة المقربة من برشلونة عبارة "أمرابط بوسي الجديد"، في إشارة إلى تعويض الدولي المغربي لقائد الفريق الكتالوني،سيرجيو بوسكيتس، الذي لا يزال مستقبله غير مؤكد بعد بلوغه 34 عاما، حيث ينتهي عقده هذا الموسم.

وأوضح المصدر ذاته أن مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، سيذهب للتعاقد مع أمرابط بعد صعوبة ضم الإسباني مارتن زوبيميندي لاعب وسط ريال سوسييداد، نظرا للشرط الجزائي في العقد الذي يربطه بالنادي حتى عام 2027، والذي يصل إلى 60 مليون يورو.

في السياق ذاته، أشارت صحيفة "آس" إلى أن وصول سفيان إلى برشلونة لا يعتمد على مستقبل بوسكيتس، مشيرةً إلى أن تشافي يعتبر اللاعب المخضرم ركيزة أساسية في التشكيل، ويأمل في إقناعه بالبقاء لمدة عام آخر على الأقل.

رغبة اللاعب

حسب الصحيفة المدريدية "أس" فإن برشلونة يرغب في استثمار العام المتبقي في عقد نجم وسط المنتخب المغربي من أجل إتمام الصفقة بسعر مناسب، مضيفة أن إدارة "البلوغرانا" تتوقع مساعدة من اللاعب من أجل تسهيل عملية المفاوضات مع فيورنتينا.

كما سبق لصحيفة "سبورت" الإسبانية التأكيد عن رغبة متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي بتمثيل برشلونة دون الالتفات لباقي العروض المقدمة للتعاقد معه، مؤكدة أن اللاعب المغربي ينوي اللاعب للفريق الكتالوني وتحقيق حلمه الذي تأجل بعدما اقترب من ذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن فريقه رفض أن يغادر لأسباب مالية.

من جهتها، أبرزت صحيفة "فوت ميركاتو" أن سفيان أمرابط يطمح للانتقال إلى إسبانيا وحمل قميص النادي “الكاتالوني”، رغم عديد العروض التي تلقاها، منها ليفربول الإنجليزي وأتليتيكو مدريد الإسباني، مشيرة إلى أن باريس سان جيرمان استفسر بدوره قبل بضعة أسابيع عن وضعية اللاعب، دون أن يتم الكشف عما إذا سيدخل الفريق دائرة المهتمين بانتداب اللاعب صيفا أم لا.

تشبث برشلونة

سبق لتقارير إعلامية إسبانية أن أكدت أن نادي برشلونة الإسباني مازال متشبتا بالتعاقد مع الدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان نادي فيورنتينا الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب صحيفة "سبورت" إن النادي الكتالوني يضع سفيان أمرابط على رأس أولوياته في الميركاتو الصيفي القادم، مشيرة إلى أن إدارة برشلونة تكثف جهودها لتسوية الوضعة المالية للنادي قبل وصول الموعد المحدد لسوق الانتقالات الصيفية.

كما دخل أتلتيكو مدريد الإسباني،حسب صحيفة "كالشيو ميركاتو"، لسباق التعاقد مع الدولي المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي، بعدما أبدى رغبته الكبيرة في التعاقد معه في ميركاتو الشتاء الماضي، رغم ارتباطه بالانضمام لبرشلونة، مضيفة أن الروخبلانكوس يضع سفيان أمرابط ضمن أولوياته في الإنتقالات الصيفة القادمة، حيث اعتبرت صحف إسبانية أن أمرابط يتوافق مع أسلوب لعب دييجو سيميوني، خاصة وأن أتلتيكو مدريد يعطي الأولوية لتعزيز خط الوسط.

وكانت صفقة انتقال اللاعب الدولي المغربي، سفيان أمرابط، صوب نادي برشلونة الإسباني، قد فشلت بعد رفض فريقه فيورنتينا الإيطالي التخلي عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتقدمت إدارة البلوجرانا بعرض رسمي لنادي فيورنتينا، من أجل استعارة سفيان أمرابط، قبل ساعات من غلق باب القيد الشتوي، لكنه قوبل بالرفض، حيث طلب الفريق الكتالوني استعارة متوسط الميدان المغربي مقابل 3 ملايين يورو، مع أحقية الشراء في الصيف، مقابل 37 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات