إعلام مصري: الجيش الملكي من أهم المرشحين للظفر بالكونفدرالية والجمهور العسكري “مبهر”

20 فبراير 2023 - 05:00

أكد عدد من الإعلاميين المصريين أن فريق الجيش الملكي يعدّ من أقوى المرشحين للظفر بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد العرض الذي قدمه أمام فريق أسكو ديكارا الطوغولي، لحساب الجولة الثانية من "الكونفدرالية".

وقال الإعلامي المصري، عادل سعد، إن " أداء الفريق تميز بالسلبية خلال الشوط الأول مع سيطرة اللعب الفردي عند عدد من اللاعبين، منبها إلى تلقي الأهداف في أغلب مباريات هذا الموسم في جميع المنافسات سواء بسبب أخطاء دفاعية أو من أخطاء مباشرة من حراس المرمى".

وأبرز المتحدث ذاته أن المستوى تحسن خلال الشوط الثاني عبر اللعب على الثنائيات والكرات العرضية، مثنيا على التغييرات التي قام بها الفرنسي، فرناندو داكروز، ومشددا على أن مواجهة الجيش الملكي وفريق ''فيوتشر'' المصري في الجولة المقبلة ستكون مباراة قوية.

وأثنى الإعلامي المصري على الجمهور العسكري خلال هذا اللقاء، معتبرا أن هذا الأخير صنع الحد ولم يتوقف عن التشجيع طيلة أطوار اللقاء، ومذكرا بأن أنصار الجيش الملكي كان لها دور مباشر في بلوغ الفريق هذا الدور.

من جانبه، أكد إيهاب المصري النجم المصري السابق، أن الجيش الملكي منافس قوي وصعب بالنسبة لفيوتشر وبيراميدز في الكونفدرالية، واصفا الفريق العسكري بالمنافس "الرخم" وسيتعب الناديين المصريين، ومشيرا إلى أن أبناء فرناندو داكروز "يمتلكون ميزة قوية وهي قدرتهم على استغلال الركلات الثابتة".

وانفرد الجيش الملكي بقمة جدول ترتيب المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رافعا إلى 4 نقاط في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بيراميدز المصري، الذي تفوق بفارق الأهداف على مواطنه فيوتشر، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في رصيد نقطتين، في حين تذيل أسكو كارا الترتيب بنقطة واحدة.

وتقدم أسكو كارا بهدف مباغت عن طريق هاريسو أورو بودي في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل الجيش الملكي سريعا من خلال ربيع حريمات في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفرض الجيش الملكي سيطرته المطلقة على مجريات الشوط الثاني، حيث أضاف أحمد حمودان وحمزة إغمان الهدفين الثاني والثالث للفريق المغربي في الدقيقتين 50 و63 على الترتيب، وعزز مصطفى سهد تقدم الجيش الملكي بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 67، وتكفل زكرياء فاتي بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وسيخوض الفريق العسكري مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام فريق ''فيوتشر" المصري، الأحد المقبل، على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد رحيله عن ليفربول.. كلوب يرد على عرض لتدريب المنتخب الأمريكي

لاعب إتحاد تواركة أشرف برقي يحصل على شهادة الدكتوراه

عقد لثلاث سنوات وأهداف محددة.. كم سيكلف موكوينا خزينة الوداد الرياضي؟