الأهلي المصري يتوج بطلا لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم 

11 يونيو 2023 - 10:00

فشل نادي الوداد الرياضي في الحفاظ على تقدمه امام الأهلي المصري خلال مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وانتهى اللقاء بالتعادل هدف مقابل هدف ليتوج الأهلي المصري بطلا للمنافسة للمرة ال11 في تاريخه، مستفيدا من تقدمه خلال مباراة الذهاب، فيما ظل رصيد الوداد الرياضي 3 بطولات ضمن منافسات عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

سجل للوداد الرياضي اللاعب يحيى عطية الله في الدقيقة 27 من المباراة ط، فيما عدل النتيجة للأهلي المصري محمد عبد المنعم في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

الوداد الرياضي دخل المباراة بكل من، يوسف مطيع، ارسن زولا، أمين فرحان، ايوب العملود، يحيى عطية الله، ايمن الحسوني، يحيى جبران، سيف الدين بوهرة، محمد اوناجم، جلال الداودي، بولي صامبو.

ودخل الأهلي المصري اللقاء بكل من، محمد الشناوي، ياسر ابراهيم، كهرباء محمود، حمدي فتحي، مروان عطية، حسين الشحات، اليو ديانغ، بيرسي تاو، محمد هاني، عبد المنعم محمد، علي معلول.

وكان مدرب الوداد الرياضي، البلجيكي سفين فانديربروك، قال “إن مواجهة الأهلي المصري في نهائي عصبة الأبطال الإفريقية تبقى صعبة بعد العودة ذهابا بنتيجة هدفين مقابل هدف، لكن على مستوى الإعداد خضنا تحضيرات في مستوى جيد بالرباط وبشكل أكثر استعداد”.

وأضاف فانديربروك في الندوة التي تسبق المباراة، “إنها وضعية مختلفة عن مباراة الذهاب لأننا نلعب أمام جماهيرنا ونخوض اللقاء بتركيز عالي، وما نسعى إليه واضح بالنسبة إلينا وهو على الأقل تسجيل هدف أو أكثر ونحن جاهزون لذلك “.

من جهته مدرب الأهلي المصري، مارسل كولر، قال “إنه سعيد بالوصول إلى النهائي وأتمنى العدالة في هذه المباراة على مستوى التحكيم وجميع اللاعبين تم اعدادهم على أعلى مستوى وهم سعداء بالملعب وبالحضور الجماهير الكبير المرتقب”.

وأضاف كولر في الندوة التي تسبق المباراة، “في مباراة الذهاب نحن من خرج بنتيجة إيجابية وحققنا من خلاله الأفضلية وعناصر الفريق تلعب بشكل دائم أمام 60 ألف أو أكثر من الجماهير، والذي يلعب المباراة هو من يتواجد في المستطيل الأخضر وليس المدرجات”.

وكان اللقاء الذي جمع نادي الوداد الرياضي بضيفه الأهلي المصري على أرضية ملعب القاهرة لحساب ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم بنتيجة هدفين مقابل هدف.

يشار إلى أنه كان نادي الأهلي المصري حسم تأهله إلى النهائي بعد فوزه على الترجي التونسي بأربعة أهداف دون مقابل في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، فيما وصل الوداد إلى نهائي البطولة الأفريقية بعد التعادل مع صن داونز بهدفين لكل منهما في بريتوريا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان