خبير تحكيمي: “تيسيما” افتقد للشخصية في النهائي.. وجمعة: الشحات استحق الطرد

12 يونيو 2023 - 05:00

اعتبر الخبير التحكيمي المصري، عادل عقل، أن الحكم الدولي الإثيوبي باملاك تيسيما، حكم مباراة إياب نهائي أفريقيا بين الأهلي والوداد، ظهر متوترا ومهزوزا خلال إدارته المباراة النهائية.

وقال عقل، في تصريحات نقلتها صحيفة "اليوم السابع" المصرية، إن الحكم أظهر شخصية متواضعة جدا، مما أثر بشكل كبير على تعامل اللاعبين معه داخل المستطيل الأخضر، وتدخَّل بالصافرة واحتسب 38 مخالفة على الفريقين، حتى أنه تدخل في الأخطاء الوهمية، وكان يجب أن يسمح باستمرار اللعب، فضلا عن أنه أكثر من الكلام مع اللاعبين وشرح الأخطاء، كما أكثر من لمس اللاعبين خلال المخالفات.

وأضاف: "تيسيما كان يستهلك وقتا كثيرا جدا في تنفيذ الركلات الثابتة، كما أشهر الحكم البطاقة الصفراء في 6 مناسبات للاعبى الأهلي (الشحات، كهربا، عبد المنعم، محمد هانى، على معلول، أليو ديانج) مقابل إنذار وحيد لفريق الوداد من نصيب سيف الدين بوهرة، كما تغاضى عن إشهار البطاقة الحمراء للاعب الأهلي حسين الشحات لجذب الحكم من التيشرت بشكل صارخ في الدقيقة 41 من عمر اللقاء".

وتابع: حكم نهائي أفريقيا تغاضى عن طرد سيف الدين بوهرة بعد إشهار بطاقة الإنذار الثاني له في الدقيقة 68 من عمر اللقاء، طبقا للقانون، وتبقى الدقيقة 41 من عمر اللقاء هي الأهم عندما أوقف اللعب في هجمة للأهلي داخل منطقة جزاء الوداد في قرار غريب ومثير للجدل، واستأنف اللعب بإسقاط، مما تسبب في عصبية لاعبى الأهلي، فيما أحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة، كما أن الحكم افتقد الإقناع في إدارة المباراة للاعبين والأجهزة الفنية".

في السايق ذاته، اعتبر الدولي المصري السابق، وائل جمعة، أن اللاعب حسين الشحات استحق الطرد بعد جذبه لقميص الحكم الإثيوبي، باملاك تيسيما.

وقال بهذا الخصوص: "كان لا بد أن يطرد الحكم حسين الشحات في هذه اللقطة، وعدم طرده والاكتفاء بالإنذار يؤكد أنه يعلم ارتكابه خطأ".

وكان نادي الوداد الرياضي فشل في الحفاظ على تقدمه أمام الأهلي المصري خلال مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم التي جرت على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حيث انتهى اللقاء بالتعادل هدف مقابل هدف ليتوج الأهلي المصري بطلا للمنافسة للمرة الـ 11 في تاريخه، مستفيدا من تقدمه خلال مباراة الذهاب، فيما ظل رصيد الوداد الرياضي 3 بطولات ضمن منافسات عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان