صامبو يعيش عقما هجوميا منذ التحاق البلجيكي فانديربروك بالوداد

16 يونيو 2023 - 12:30

فشل مهاجم الوداد الرياضي السنغالي بولي جونيور صامبو في مواصلة تقديم عروضه الجيدة رفقة الوداد الرياضي منذ تعاقد الفريق مع المدرب البلجيكي سفين فانديربروك خلفا للإسباني خوان كارلوس جاريدو.

الإعلامي الرياضي شفيق الزعراوي قال في تصريح لجريدة "العمق"، "إن غياب السنغالي بولي جونيور سامبو عن تسجيل الأهداف راجع بالأساس للأسلوب التكتيكي الذي يلعب به المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك".

وأضاف الزعراوي، "فانيديربروك يعتمد التركيز على الكتلة الدفاعية المعززة بلاعبي خط الوسط ما يصعب المأمورية في وصول الكرة للمهاجم الذي يضاعف مجهوداته من خلال العودة للوسط ومحاولة بناء الهجمة".

وتابع، "النهج الطاكتيكي للمدرب البلجيكي يُصعب مأمورية جونيور بولي صامبو في بلوغ مرمى الخصوم، وهذا النهج أصبح متجاوزا لدى أغلب المدربين في العالم.

ويتصدر بولي صامبو قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف بالبطولة الوطنية لكرة القدم برصيد 12 هدفا متقدما على لاعب الفتح الرباطي حمزة حنوري الذي يملك 10 أهداف، وإديلسون بورجيس لاعب الفتح الرباطي بـ9 أهداف، إلى جانب بول فاليري باسن لاعب المولودية الوجدية.

وكان مهاجم المنتخب السنغالي المحلي بولي جونيور صامبو كان قد وقع شهر غشت 2022 في كشوفات فريق الوداد، عقدا لموسم واحد قابل للتجديد.

وكان صاحب الـ24 عاما بدء مسيرته الكروية من بوابة نادي فاتيك، قبل أن ينتقل عام 2019 لنادي تونجيث الذي مثل السنغال في مسابقة دوري أبطال أفريقيا خلال السنوات الأخيرة ومن بعدها لنادي جاراف.

ووفقا لأرقام الموقع المختص "ترانسفير ماركت"، فإن اللاعب الشاب سجل 35 هدفا خلال المباريات التي خاضها ضمن مسابقتي الدرجة الأولى والثانية في السنغال.

يشار إلى أن كان نادي الوداد الرياضي لكرة القدم تعاقده رسميا مع المدرب البلجيكي زفين فاندينبروك، خلفا للإسباني خوان كارلوس غاريدو بداية شهر يونيو الماضي للإسباني خوان كارلوس غاريدو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المغربية يسرى زكاراني تتأهل إلى الألعاب الأولمبية

الجيش الملكي يستنكر “الأخطاء التحكيمية” بمواجهة حسنية أكادير ويشكو الرداد للجنة التحكيم

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم