مدينة إفران تعيش على إيقاع البطولة الوطنية لسباق الدراجات على الطريق

23 يونيو 2023 - 09:30

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات في الفترة من  23 إلى 25 يونيو الجاري منافسات البطولة الوطنية لسباق الدراجات على الطريق بمدينة إفران، جوهرة جهة فاس -مكناس، بمشاركة قياسية للجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة في مختلف الفئات ذكورا وإناثا.

ويتوقع أن تشهد البطولة ندية كبيرة وصراعا محتدما من أجل الصعود إلى منصة التتويج ، لاسيما  بعد النتائج الطيبة التي سجلتها كل فعاليات الدراجة الوطنية على مستوى السباقات الجهوية، علاوة على  المشاركة المتميزة  للدراجين المغاربة مؤخرا في  طوافي البنين والكاميرون سواء على المستوى الفردي أو حسب الفرق.

وستفتتح أطوار البطولة ، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات، يوم الجمعة 23 يونيو، بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال، بسباق ضد الساعة على طريق مشليفن في فئات الكبار وأقل من 23 سنة ( 35 كلم ) والشبان (25 كلم) والكبيرات وأقل من 23 سنة ( 20 كلم ) والشابات ( 15 كلم).

وستقام يوم السبت 24 يونيو، انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال، في مدار مغلق مسابقات الصغار (30 كلم) والصغيرات (15 كلم) والفتيان (60 كلم ) والفتيات(30 كلم ) والكبيرات والشابات (60 كلم) والماسترز رجال وذوي الاحتياجات الخاصة (75 كلم) .

ويختتم عرس "الأميرة الصغيرة" يوم الأحد 25 يونيو ،بداية من الساعة العاشرة صباحا، على إيقاع سباق على الطريق لفئتي الكبار (8ر 169 كلم) والشبان(9ر84 كلم ) انطلاقا من إفران  مرورا بالحاجب وأزرو فالعودة إلى مكان الانطلاقة.

يذكر أن مدينة بنسليمان كانت قد احتضنت بطولة المغرب لسباق الدراجات على الطريق أيام 17 و18 و19  يونيو 2022، والتي تألقت فيها  عناصر المنتخب المغربي وفي مقدمتهم أشرف الدغمي ( الكوكب الرياضي المراكشي).

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي ضد يامال.. الأرجنتين تواجه إسبانيا في نهائي “فيناليسيما 2025”

توماس مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي مع ألمانيا

ليلة بكى فيها ميسي.. منتخب الأرجنتين بطلا لكوبا أمريكا 2024