خطوة تفصل أمرابط عن الانضمام لأتلتيكو مدريد الإسباني

23 يونيو 2023 - 12:30

أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن اللاعب المغربي الدولي ولاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، أجروا محادثات متقدمة مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

وحسب موقع “ليكيب” فإن "الروخي بلانكوس" يقود الطريق للتعاقد مع لاعب خط الوسط المدافع الذي سبق أن ارتبط مع تشيلسي ببرشلونة وبايرن ميونيخ وليفربول، مؤكدة أن خطوات بسيطة تفصل اللاعب عن التوقيع بشكل رسمي للاعب المغربي.

وتحدث أمرابط عن علاقته مع برشلونة وأتلتيكو مدريد في مقابلة سابقة مع صحيفة ماركا الإسبانية: “إنه لشرف كبير أن أكون مرتبطا بهذه الأندية ؛ الآن ألعب في فيورنتينا. لدي الكثير. احترام فريقي".

ومضى ليذكر سيميوني وأتلتيكو مدريد: “لدي مدرب جيد في فيورنتينا. لا أحب الحديث عن الآخرين، لكن نعم، ما يفعله سيميوني ويحققه مميز. لقد درب أتلتيكو مدريد للكثيرين. سنين. أنا أحب أسلوب اللعب. لقد فاز كثيرًا وأنا أحترمه كثيرًا. اللاعبون في الفريق أقوياء جسديًا وعدوانيون ، أحب اللعب بهذه الطريقة".

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا يوم 30 يونيو 2024، وهو الأمر الذي يشكّل ضغطا على إدارة “الفيولا” كي تسهل عملية خروج اللاعب الآن بدلا من خسارته مجانا صيف العام المقبل.

وضغط أمرابط على فيورنتينا من أجل السماح له بالانتقال إلى برشلونة في “الميركاتو” الشتوي الماضي، لكن الإدارة رفضت العرض الذي قدمه النادي الكتالوني باستعارة الدولي المغربي لمدة 6 أشهر مع إلزامية الشراء في الصيف مقابل 40 مليون يورو.

وذكرت صحيفة “ماركا” (marca) الإسبانية أن الوضع اختلف كليا الآن حيث يقترب السعر المطلوب من 20 مليون يورو فقط، موضحة أن عقد اللاعب -الذي ينتهي الصيف المقبل- هو أحد العوامل التي ساهمت في تخفيض المبلغ.

وكانت صفقة انتقال اللاعب الدولي المغربي، سفيان أمرابط، صوب نادي برشلونة الإسباني، قد فشلت بعد رفض فريقه فيورنتينا الإيطالي التخلي عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتقدمت إدارة البلوجرانا بعرض رسمي لنادي فيورنتينا، من أجل استعارة سفيان أمرابط، قبل ساعات من غلق باب القيد الشتوي، لكنه قوبل بالرفض، حيث طلب الفريق الكتالوني استعارة متوسط الميدان المغربي مقابل 3 ملايين يورو، مع أحقية الشراء في الصيف، مقابل 37 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة