الشرعي: طموحنا الفوز بكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة 

25 يونيو 2023 - 11:00

قال مدرب المنتخب الوطني المغربي، عصام الشرعي بعد فوزه امام المنتخب الغيني في افتتاح منافسات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، إن بداية المباراة كانت صعبة ولقد صححت الأخطاء في الشوط الثاني.

وأضاف الشرعي في الندوة الصحافية التي تعقب المباراة، لقد وجهت اللاعبين وقلت لهم لا داعي للخوف من الوقوع في الأخطاء ولا داعي للرجوع للوراء.

وتابع الشرعي، الأهم تحقيق الفوز وهو مستحق وطموحنا هو الفوز باللقب على أمل ان يتحسن الاداء مع توالي المباريات خصوصا ان حضور اللاعبين الدوليين كنايف اكرد وغانم سايس يعطي الثقة للاعبين.

وإنتهى اللقاء الذي جمع أمس المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة امام نظيره الغيني برسم المباراة الافتتاحية لمنافسات كأس أمم إفريقيا على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بنتيجة هدفين مقابل هدف.

المنتخب الغيني كان سباقا للتسجيل في الدقيقة 45 عن طريق القاسم باه، فيما عدل للمنتخب الوطني المغربي اللاعب عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 68 من عمر المباراة عن طريق ضربة جزاء، فيما أضاف الهدف عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 90+3.

المنتخب الوطني المغربي دخل المباراة بكل من علاء بلعروش، رضوان حلحال، ايمن الوافي، بوشواري بنجمان، ابراهيم صلاح، زكرياء الواهدي، أسامة تيرغالين، مهدي بوكامير، عبد الصمد الزلزولي، ايوب العمراوي، بلال الخنوس.

وتدخل المباراة التي جرب على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط في إطار الجولة الأولى عن المجموعة الاولى من نهائيات كأس افريقيا للامم لاقل من 23 سنة.

وحضر المبارة مدرب المنتخب الوطني الأول وليد الركراكي ومساعده رشيد بنمحمود الى جانب عدد من اللاعبين كاشرف حكيمي، وعز الدين اوناحي، وغانم سايس، ونايف اكرد، ومنير المحمدي، والصابيري، الى جانب المهدي بنعطية العميد السابق للمنتخب المغربي، وخالد بوطيب.

وسيواجه المنتخب المغربي، في مباراته الثانية بدور مجموعات كأس الأمم الإفريقية، نظيره الغاني، يوم 27 يونيو المقبل ابتداء من الساعة التاسعة ليلا، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسيختتم رفاق عبد الصمد الزلزولي، لقاءاتهم في دور المجموعات، بمواجهة الكونغو، يوم 30 يونيو المقبل بالرباط.

وستتأهل المنتخبات الثلاثة المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب فريقي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي