مصر تحفز منتخبها بـ600 مليون سنتيم للتتويج بـ”الكان” وبلوغ مونديال 2026

27 يونيو 2023 - 02:00

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تحفيز لاعبي منتخبها بـ600 مليون سنتيم مقابل التتويج بنهائيات كأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها في يناير من سنة 2024 والتأهل لنهائيات كأس العالم 2026.

وحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فقد وقع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الكرة عقداً جديداً مؤخراً مع إحدى الشركات العالمية للملابس الرياضية لرعاية قميص منتخب "الفراعنة" ويمتد العقد لـ4 سنوات مقبلة.

وكشف مسؤولو الاتحاد المصري أن العقد يتضمن حصول منتخب مصر على 300 ألف يورو مكافأة حال فوزه بأمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، ونفس المبلغ حال التأهل لكأس العالم 2026، أي 600 ألف يورو حال تحقيق الهدفين.

من ناحية أخرى، طلب روي فيتوريا مدرب المنتخب المصري من الجامعة المصرية لكرة القدم البدء في تجهيز مباريات ودية قوية خلال الفترة المقبلة استعدادا لبطولة أمم أفريقيا التى تقام فى كوت ديفوار خلال شهر يناير 2024.

وأكد فيتوريا لاتحاد الكرة المصري أنه لن يخوض مباريات ودية ضعيفة مثل ودية جنوب السودان مجددا، ولابد من خوض مباريات ودية مع المستويات الأعلى والأقوى فنيا، لتجهيز المنتخب لبطولة أمم افريقيا التي يسعى لحصد لقبها.

كما طلب البرتغالي روي فيتوريا عقد اجتماع مع عامر حسين عضو اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات في لتنسيق أجندة المباريات والارتباطات في الفترة المقبلة.

وقال فيتوريا لمسؤولي اتحاد الكرة إن الموسم المقبل يشهد ارتباطات كثيرة في بطولة امم أفريقيا وتصفيات كأس العالم، ويجب تنظيم المباريات المحلية بشكل جيد للحفاظ على سلامة اللاعبين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد