جوائز “الكاف”.. السنغالي كامارا أفضل لاعب إفريقي شاب على حساب الزلزولي

11 ديسمبر 2023 - 07:48

توج الدولي السنغالي، لامين كامارا، بجائزة أفضل لاعب شاب إفريقي سنة 2023، على حساب مواطنه عمارة ديوف والدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي.

وجاء تتويج اللاعب السنغالي، كامارا، بعد تتويجه ببطولة أمم إفريقيا 2023، مع السنغال في شهر يناير الماضي، حيث تألق بشكل كبير في هذه المنافسة، وتحصل ابن ديولولو على لقب "رجل المباراة" ثلاث مرات خلال هذه المنافسة وترك بصماته.

وشارك، لامين كامارا، بعدها في كأس أمم إفريقيا تحت 20 سنة، مصر 2023 وهو نجاح جديد للسنغالي الذي تُوج أيضا بالمسابقة، وختمها بلقب أفضل لاعب في المنافسة.

في أعقاب ذلك، غادر، لامين كامارا، نادي جينراسيون فوت السنغالي، ووقع في نادي أف سي ماتز الفرنسي، حيث تم الإشادة بأدائه من قبل العديد من مراقبي البطولة الفرنسية، والتي تفتح له أبواب المنتخب السنغالي الأول.

من جانبه، يتميز عمارة ديوف السرعة والإيقاع والإبداع، حيث اعتبره "الكاف" "الظاهرة الجديدة في عالم كرة القدم"، إذ تُوج، عمارة ديوف، بطلاً لكأس أمم إفريقيا تحت 17 عاما، الجزائر، وأنهى المنافسة بجائزة أفضل هدّاف في المنافسة، برصيد 5 أهداف في رصيده.

في 9 شتنبر، دخل الشاب قائمة أساطير بلده، عندما أصبح أصغر لاعب سنغالي دولي في التاريخ، خلال لقاء تصفيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، خلال مشاركته في لقاء رواندا.

وتألق أيضا، عمارة ديوف، أثناء مشاركته في كأس العالم تحت 17 سنة، حيث ساهم في الفوز على الأرجنتين، بفضل الثنائية الرائعة التي سجلها.

 

كما قدم المغربي، عبد الصمد الزلزولي، أداء مميزا خلال كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، حيث برزت موهبة، عبد الصمد الزلزولي في "الكان" مسجلا 3 أهداف، حيث اعتلى جناح نادي ريال بيتيس الإسباني، صدارة هدافي هذه المسابقة التي شهدت تتويج بلده المغرب بطلا لإفريقيا في هذه الفئة العمرية. وهو لقب ساهم فيه ابن مدينة بني ملال إلى حد كبير.

وانضم اللاعب ذو 21، بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، إلى ريال بيتيس حيث شارك في المسابقات الأوروبية من خلال الدوري الأوروبي. خطواته الأولى كانت مميزة بفضل هدف أمام نادي أريس ليماسول. حقق، الزلزولي، إنجاز كان له صدى في جميع أنحاء العالم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليفربول يعلن عن خسائر بقيمة 11 مليون دولار لموسم 2023-2022

بودريقة يعقد اجتماعا مع لاعبي الرجاء بـ”الفيديو” ويحفز لاعبيه على الفوز بالبطولة الاحترافية

سيناريوهات متفاوتة للعرب للبقاء في دائرة صراع أبطال أفريقيا