جدة تحتضن كأس العالم للأندية لكرة القدم في دجنبر المقبل

26 يونيو 2023 - 02:02

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية في دجنبر المقبل بمدينة جدة، وذلك بعد ضمان مشاركة فريق الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين في نسخته الأخيرة ليمثل البلد المضيف في البطولة.

وجاء إعلان "فيفا" بعد زيارات قام بها فريق الاتحاد الدولي إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية الشهير بالجوهرة المشعة خلال الأيام الماضية ومشاهدة ملاعب التدريب المقررة أن تحتضن الفرق المشاركة في البطولة.

وكانت زيارة خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى جدة، شملت جولات تفقدية للبنى التحتية الرئيسية، والملاعب المرشحة لاستضافة البطولة، بما في ذلك مدينة الملك عبد الله الرياضية، وملعب الأمير عبد الله الفيصل، بالإضافة إلى عددٍ من مرافق التدريب وإقامة الفرق.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في العاصمة السعودية الرياض وتحديداً على ملعبي الملك فهد الدولي وملعب الأول بارك في جامعة الملك سعود، إلا أن تأهل فريق الاتحاد ساهم بنقل البطولة إلى مدينة جدة.

وتستضيف السعودية بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخها هذا العام، حيث تعتبر هذه النسخة هي الأخيرة قبل توقفها لتعود مجدداً بشكل جديد في عام 2025.

ويشارك فريق الاتحاد ممثلاً للسعودية البلد المضيف للبطولة، فيما يمثل القارة الآسيوية فريق أوراوا الياباني المتوج بلقب بطولة دوري أبطال آسيا بنسختها الأخيرة، وانضم مانشستر سيتي الإنجليزي إلى قائمة المشاركين في البطولة بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه مطلع الشهر الحالي.

كما انضم الأهلي المصري بوصفه سادس الفرق المشاركة في البطولة بعدما حقق لقب أبطال أفريقيا ليمثل القارة السمراء للمرة التاسعة عبر تاريخه في البطولة العالمية، فيما يشارك أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف".

وحتى الآن لم يحسم المقعد الأخير الذي يختص بقارة أميركا الجنوبية، حيث سيشارك بطل كأس كوبا الليبرتادورس ليمثل اتحاد أميركا الجنوبية "الكونميبول"، والمقرر أن الكشف عن بطلها في نونبر المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب