“الفيفا” يسمح بـ5 تبديلات بشكل دائم.. ويدرس تركيب كاميرات بغرف اللاعبين

10 يوليو 2022 - 03:30

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم سماحه بإجراء 5 تبديلات في مباريات كرة القدم، بشكل مستمر في الموسم الجديد 2022-2023، وفقا لما جاء في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي «إيفاب»، الذي يشرع قوانين كرة القدم.

ووفقا لما أكده "الفيفا"، في بيان، فإنه باستطاعة أي ناد إجراء التبديلات الخمسة على 3 فترات فقط خلال المباريات، في حين أن التبديلات التي سيتم إجراءها في فترة الاستراحة، وعقب نهاية الوقت الأصلي للمباراة، وقبل اللجوء للأشواط الإضافية، لن تعد ضمن الثلاث فترات المسموح فيها بالتبديلات.

وأوضح البيان، أنه في حالة قام كلا الفريقين بإجراء تبديلا في وقت واحد، فيتم احتساب فترة لكل منهما، ويتبقى فترتين على سبيل المثال، وبحال عدم استخدام أي فريق للفترات الثلاث، المسموح له فيها بإجراء التبديلات، فيمكن ترحيل العدد غير المستخدم للشوطين الإضافيين.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى أنه تم اتخاذ قرار بزيادة عدد اللاعبين على مقاعد البدلاء، من 12 إلى 15 لاعبا.

كما يدرس "الفيفا"، أيضا، وضع كاميرات في غرف تغيير ملابس اللاعبين، في بطولة كأس العالم 2022، المقرر لها في شهر دجنبر المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وكشفت شبكة «RMC» الأمريكية، أنه من الممكن وقتها، أن تبث الصور مباشرة من داخل غرفة ملابس اللاعبين، أو تتأخر بعض الشيء أثناء المباريات، مشيرة إلى أن الاتحاد الدولي للعبة يبحث عن طرق تصوير جديدة خلال مسابقاته، لتقريب المشاهدين أكثر من اللاعبين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

البطولة الاحترافية.. صراع محتدم بين ثنائي المقدمة الجيش الملكي والرجاء الرياضي

بسبب خريطة المغرب.. السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين

السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين بسبب خريطة المغرب

بعد تصريحاته لـ “العمق”.. لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي للمثول أمامها