عطية الله ينضم للدوري الروسي وخزينة الوداد تنتعش بعد انتقاله

03 فبراير 2024 - 11:00

تعاقد اللاعب الدولي المغربي، يحيى عطية الله، الظهير الأيسر للوداد الرياضي، مع فريق إف سي سوتشي الذي ينشط بالدوري الروسي الممتاز، حيث كان يراقب اللاعب خلال مشاركته في نهائيات كأس أمم أفريقيا بساحل العاج.

وانضم عطية اللاه لفريق "سوتشي" الروسي مقابل 500 مليون سنتيم وهو المبلغ الذي اشترطه الوداد الرياضي للتخلي عن خدمات عطية الله، بعد أن نجحت إدارة الفريق الأحمر في تأدية مستحقات نجمها الدولي المغربي.

وسبق للظهير الأيسر، يحيى عطية الله، وجه إنذارا للوداد الرياضي للحصول على مستحقاته المالية، حيث أمهل اللاعب الدولي، الذي شارك رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس إفريقيا، إدارة الوداد 10 أيام قبل اللجوء إلى لجنة النزاعات لطلب فسخ عقده والحصول على مستحقاته.

وبتمكنه من تأدية مستحقات عطية الله، يحق للوداد الرياضي الاستفادة ماديا من انضمام اللاعب للفريق الروسي، حيث ستنتعش خزينة الفريق الأحمر بمبلغ 500 مليون سنتيم، على اعتبار أنه عقده مع الفريق لازال ساري المفعول.

وكان عطية الله انتظر انطلاق فترة الانتقالات الشتوية بشكل رسمي ليراسل إدارة القلعة الحمراء، على اعتبار أن لجنة النزاعات ترفض فسخ عقود اللاعبين خارج فترة الانتقالات.

وهدد يحيى عطية الله إدارة الوداد بفسخ عقده من جانب واحد في حالة تم تجاوز هذه المهلة الزمنية، وذلك حسب ما يكفله القانون للاعبين الذين يدينون براتب أكثر من شهرين.

أبان عطية الله عن مستويات متميزة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وكان خير بديل للظهير الأيسر لنادي بايرن ميونيخ الألماني، نصير المزراوي، ونجح في صناعة هدف النصيري في مرمى المنتخب البرتغالي، الذي مكن أسود الأطلس من بلوغ الدور نصف النهائي، كما قدم أداء وتضحية كبيرة على الجانب الدفاعي.

بالمقابل، لم يشارك الدولي المغربي سوى في مباراتين رفقة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج، حيث أصيب قبل المواجهتين الأولى والثانية في دور المجموعات أمام تانزانيا والكونغو الديمقراطية وعوضه محمد الشيبي.

فيما شارك عطية الله في اللقاء الثالث أمام المنتخب الزامبي والذي انتهى لصالح الأسود بهدف دون رد، بينما دخل كاحتياطي في المباراة الأخيرة أمام جنوب إفريقيا في ثمن النهائي بدلا من نصير مزراوي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يوسف النصيري على رادار ميلان الإيطالي

ليفربول يعلن عن خسائر بقيمة 11 مليون دولار لموسم 2023-2022

بودريقة يعقد اجتماعا مع لاعبي الرجاء بـ”الفيديو” ويحفز لاعبيه على الفوز بالبطولة الاحترافية