محلل رياضي يكشف قيمة المباراة الأخيرة للمغرب بمجموعات “كان” أقل من 23 سنة

30 يونيو 2023 - 05:00

يواجه المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة اليوم نظيره الكونغولي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله ضمن الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 23 سنة المقامة بالمغرب.

المحلل الرياضي حسن مومن أكد في تصريح لجريدة "العمق"، "إن المباراة الأخيرة ضمن دور المجموعات لا تقل أهمية عن المباريات السابقة ويظل الهدف الأول للمنتخب المغربي هو الفوز بالمباراة ومواصلة تصدر المجموعة لضمان استقبال مبارياته بالرباط".

وأضاف مومن، "إن مباراة اليوم مهمة على المستوى المعنوي ولتحقيق مزيد من التجانس بهدف الحفاظ على روح المجموعة، كما أن المدرب يبقى الأقرب لعناصر المنتخب الوطني للوقوف على جاهزيتهم بهدف مواصلة مشوار المنافسة".

وتابع المحلل الرياضي، " لا بديل للعناصر الوطنية عن تقديم أداء يضمن به تحقيق مبتغى التتويج بكأس أمم إفريقيا والتواجد ضمن المنتخبات الثلاثة المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024".

وكان المنتخب الوطني المغربي لاقل من 23 سنة، تمكن من الفوز امام منتخب غانا في ثاني مبارياته ضمن منافسات كأس امم إفريقيا على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف.

وضمن المنتخب التأهل لنصف نهائي المنافسة بعد فوزه في المباراة الثانية ب 5 أهداف تناوب على تسجيلها كل من امير ريشاردسون، وإسماعيل الصيباري، ويانيس بكراوي، وعبد الصمد الزلزولي، وعاد يانيس بكراوي لإضافة الهدف الرابع، فيما قلص المنتخب الغاني النتيجة عن طريق سليم ادمس.

وكان المنتخب الوطني المغربي تمكن من الفوز في المباراة التي جمعته بنظيره الغيني في افتتاح لقاءات منافسات كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة لى أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وسيختتم رفاق عبد الصمد الزلزولي، لقاءاتهم في دور المجموعات، بمواجهة الكونغو، اليوم 30 يونيو المقبل بالرباط.

يشار إلى أنه ستتأهل المنتخبات الثلاثة المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب فريقي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زياش يسجل ثنائية ويقود غلطة سراي لتحقيق فوز ثمين

هدف و5 تمريرات حاسمة في مباراة واحدة.. ميسي يتألق في الدوري الأميركي

أراض وآلاف الدولارات.. مكافآت لاعبي منتخب العراق المتأهل لأولمبياد باريس