لابورتا: ميسي سيتقاضى من برشلونة مستحقات متأخرة حتى 2025

03 يوليو 2023 - 08:00

قرّ جوان لابورتا، رئيس برشلونة، بأن النادي يدين للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برواتب مؤجلة من حقبة الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، تُستكمل عام 2025.

لابورتا قال في حديث لصحيفة "لا فانغوارديا" الكاتالونية، في إشارة إلى ميسي: "ما ندين به له هو تأجيل دفع رواتب اتُفق عليه مع مجلس الإدارة السابق، ونتج عنه مدفوعات معلّقة تُستكمل عام 2025. يتقاضى مستحقاته بشكل منتظم".

وأعرب عن "تفهّمه" لاختيار النجم الأرجنتيني التوقيع مع نادي إنتر ميامي، وعدم العودة إلى برشلونة، مستدركاً: "هناك أمر لا علاقة له بمسألة أخرى. أبرمنا اتفاقاً مع رابطة الدوري الإسباني، بأن نخصّص لميسي جزءاً من مواردنا. أُدرج ذلك ضمن خطة الجدوى (المقدّمة للرابطة).

وأضاف: "أبلغنا ذلك إلى خورخي ميسي، وأخبرني أن ليو قضى عاماً صعباً جداً في باريس ويريد ضغطاً أقلّ. مع خيار (العودة إلى برشلونة)، كان سيواصل التعرّض لضغوط وتفهّمت قراره. حظاً سعيداً له وبدأنا بإعداد تكريم ضخم له. سيكون ذلك مثالياً، في إطار الذكرى 125 (لتأسيس النادي) وعندما نعود إلى كامب نو".

لابورتا نصح المهاجم الشاب أنسو فاتي بالبقاء في الفريق و"كسب ثقة تشافي" هرنانديز.

وأضاف أن المدرب "يتفهّم وضع النادي. يودّ تعزيز خط الوسط، لكنه يدرك أن بعض الخيارات غير ممكنة وسنكون مخطئين. سنقوّض تقدّم لاعبي مركز الإعداد. لدينا مارك كاسادو وباو بريم وجيرارد هرنانديز ومارك برنال".

وذكر أن تشافي "يريد الاستمرار ولن تكون هناك مشكلة" في هذا الصدد، معتبراً أن الحديث عن علاقته السيئة مع بيب غوارديولا يأتي "من وسائل الإعلام، أكثر من كونه حقيقة. ثمة شعور أحياناً بأن الإشادة بتشافي تعني تجاهل كلّ ما قدّمه لنا بيب، والأمر ليس كذلك. الإشادة بتشافي لا تعني تقويض إرث بيب".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان