الشرعي وميكالي يعلنان تشكيلة المغرب ومصر في نهائي “كان” أقل من 23 سنة

08 يوليو 2023 - 07:52

أعلن مدرب المنتخب الوطني المغربي، عصام الشرعي، ومدرب المنتخب المصري، روجيرو ميكالي، التشكيلة الرسمية التي سيدخلان بها مباراة اليوم على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله برسم نهائي كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة.

وسيدخل المنتخب المغربي المباراة بكل من، علاء بلعروش، امير ريتشاردسون، زكرياء الوحدي، إسماعيل الصيباري، أسامة العزوزي، يانيس بكراوي، ايمن الوافي، عبد الصمد الزلزولي، ايوب عمراوي، بلال الخنوس، مهدي بوقامير.

وسيدخل المنتخب المصري المباراة بكل من، مهدي حسين، حاتم حسن، محمد محمود، محمد حسن، احمد الساوي، احمد عبد العال، إبراهيم محمد، أسامة عبد الهادي، محمود حسن، حسام عبد السلام، احمد جاد الحق.

وأكد المدرب عصام الشرعي، أن جميع لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، مستعدون ذهنيا لنهائي كأس إفريقيا للأمم، السبت بالرباط، أمام المنتخب المصري.

وأضاف الشرعي خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، "صحيح أنه كان لدينا وقت أقل للراحة مقارنة بالمنتخب المصري، لأننا لعبنا الدور نصف النهائي الثاني وكان علينا أن نلعب وقتا إضافيا، لكن غدا سيكون نهائيا، سيكون الجميع على استعداد، وآمل أن يكون الأمر كذلك”.

وعلى المستوى البدني، قال المدرب الوطني: “أعتقد أن لدينا 25 لاعبا قادرا على بدء المباراة، لذا إذا كان هناك لاعبون متعبون للغاية أو ليسوا في حالة جيدة، فهناك آخرون يمكنهم القيام بالمهمة”.

وبخصوص منافس النهائي، أوضح الشرعي أنه يعرف جيدا الفريق المصري الذي يتميز بلعبه الجماعي “إنه فريق جماعي للغاية. نعرف نقاط قوتهم، خاصة وأننا لعبنا ضدهم في نونبر وتمكنا من التسجيل ضدهم وآمل أن نفعل ذلك في المباراة النهائية غدا”.

وأضاف “بالطبع، لم يستقبل المنتخب المصري أي هدف خلال كأس أمم إفريقيا، لكنهم سجلوا أربع مرات فقط. لا يحتاجون إلى الكثير من الفرص. إنهم يسجلون هدفا ويدافعون بشكل جيد للغاية”.

وأشار إلى أن “النهائي سيقام على أرضنا، لذلك سيكون من المهم أن نلعب مباراة جيدة وأن نقدم كل شيء”، مضيفا” أنها مباراة للتاريخ ولاعبونا الشباب على دراية بذلك. أنصحهم باغتنام فرصة خوض مباراة نهائية ضد فريق جيد وأمام جمهورهم الذي يدعمهم دائما”.

من جهته، قال روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر إنه يدرك صعوبة المباراة وقوة اللاعبين المغاربة.

وأضاف: “ستكون مباراة رائعة، بالنظر إلى تواجد لاعبين موهوبين من الجانبين وأيضا بفضل حضور الجمهور”.

وبلغ المنتخب المغربي النهائي بفوزه على منتخب مالي بالضربات الترجيحية 4-3 (2-2 بعد الوقت الإضافي)، الثلاثاء الماضي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، فيما تأهل المصريون على حساب غينيا (1-0) في طنجة.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024، فيما يشارك صاحب المركز الرابع في مباراة الملحق الإفريقي الآسيوي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء