المنتخب المغربي بطلا لكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة على حساب نظيره المصري

08 يوليو 2023 - 11:41

توج المنتخب الوطني المغربي بكأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على نظيره المصري، بهدفين لهدف واحد، في المباراة النهائية،  من المسابقة التي استضافتها المغرب، على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وتقدم "الفراعنة" في نتيجة اللقاء من تسديدة بعيدة المدى من اللاعب محمود صابر في حدود الدقيقة الـ10، غير أن فرحة اللاعب لن تكتمل بعد تحصله على بطاقة حمراء إثر تدخل متهور على النجم عبد الصمد الزلزولي، بعد التأكد من اللقطة عبر تقنية الفيديو عند الدقيقة 18 من الجولة الأولى.

طرد أحسنت العناصر الوطنية استغلاله عند الدقيقة 38 عبر اللاعب يانيس بكراوي مستفيدا من تمريرة متقنة من زميله بلال الخنوس، لينتهي الشوط الأول على إيقاع التعادل الإيجابي.

ولم تشهد الجولة الثانية أي جديد على مستوى النتيجة، مع سيطرة طفيفة للمنتخب المصري الذي خلق عددا من الفرص الهجومية الخطيرة، فيما توفرت لأشبال الأطلس بعد المحاولات أمام المرمى غير أنه لم يحسن استغلالها ليلجأ الطرفان للأشواط الإضافية.

وتوج أشبال الأطلس سيطرتهم على مجريات الشوط الإضافي الأول بهدف في لحظاته الأخيرة بعد ركلة حرة ذكية أعدها النجم عبد الصمد الزلزولي لزميله أسامة تارغالين الذي أسكنها شباك "الفراعنة"، موقعا على هدف التتويج المغربي.

واعتمد الناخب الوطني، عصام الشرعي، خلال هذا اللقاء على كل من علاء بلعروش في حراسة المرمى، وأيمن الوافي، إسماعيل صيباري، زكرياء الوحدي، مهدي بوقامير، عبد الصمد الزلزولي، أسامة العزوزي، أيوب عمراوي، بلال الخنوس وأمير ريشاردسون".

فيما دخل المنتخب المصري بكل من حمزة علاء، وحاتم سكر، حسام عبدالمجيد، محمد طارق، أحمد عيد، أحمد نبيل كوكا، محمد شحاتة، محمود صابر، وفي خط الهجوم: إبراهيم عادل، أسامة فيصل، أحمد عاطف "قطة".

وشهد اللقاء حضور عدد كبير من الشخصيات في مقدمتهم رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ومدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي ومساعده رشيد بن محمود.

كما حضر المباراة أساطير كروية سابقة مثل الكاميروني ألكسندر سونغ، والغانيين أنتوني بافو وأسامواه جيان والسنغالي الحاج ضيوف والمصري وائل جمعة والتونسي كريم حقي، والزامبي كالوشا بواليا”، واوجستين اوكوشا بالإضافة إلى عدد من رؤساء اتحادات الدول الإفريقية لكرة القدم.

كما تواجد بالملعب عدد من عناصر المنتخب الوطني الأول وعائلات اللاعبين إلى جانب أعضاء المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والبطل الأولمبي سفيان البقالي.

وكان المنتخب الوطني المغربي ونظيره المصري ضمنا مكانهما في دورة الألعاب الأولمبية المرتقبة بباريس سنة 2024، كما ضمن المنتخب المالي أيضا مكانه بالألعاب الأولمبية باحتلاله المركز الثالث في المنافسة.

وبلغ المنتخب المغربي النهائي بفوزه على منتخب مالي بالضربات الترجيحية 4-3 (2-2 بعد الوقت الإضافي)، الثلاثاء الماضي بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، فيما تأهل المصريون على حساب غينيا (1-0) في طنجة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس