بعد فشل انضمامه إلى النصر.. الأهلي السعودي يخطط للتعاقد مع زياش

11 يوليو 2023 - 12:30

كشفت تقارير إعلامية أمريكية أن أهلي جدة السعودي، يخطط للتعاقد مع الدولي المغربي حكيم زياش نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، بعدما تراجع النصر السعودي عن الصفقة، بسبب "فشل" زياش في اجتياز الفحوص الطبية إضافة لإشكاليات مادية.

وأكدت شبكة "سي بي أس سبورتس" الأمريكية، أن زياش رفض العرض الثاني المقدم من النصر، بعدما اقترح النادي السعودي تخفيض راتبه بنسبة 40٪، عقب فشله في اجتياز الفحص الطبي، لمعاناته من إصابة في الركبة.

إلى ذلك، أوضح المصدر ذاته أن أهلي جدة يخطط لضم زياش، تحسباً لعدم إتمام صفقة الدولي الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، مشيرة إلى أن هذا الأخير مازال الهدف الأساسي لأهلي جدة السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وأن صفقة حكيم زياش تعتبر خيارا بديلا.

وزعمت مجموعة تقارير بأن زياش يعاني من مشكلة في الركبة، تسببت في عدم اجتيازه للكشف الطبي في صفوف نادي النصر السعودي، الذي قرر تبعا لذلك تخفيض العرض المقدم للاعب المغربي وللنادي الإنجليزي.

وأكدت تقارير صحفية في وقت سابق، أن اللاعب المغربي توصل إلى اتفاق أوّلي مع نادي النصر للعب في صفوف "العالمي" بجانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وذكرت تقارير أن زياش سيحصل على مبلغ يتراوح بين 12 إلى 13 مليون يورو، كراتب سنوي مع الفريق السعودي، وهو ما يقرب من ضعف راتبه الحالي مع تشيلسي (6 ملايين يورو)، على أن يحصل تشيلسي على 15 مليون يورو، مقابل التخلي عن لاعبه، قبل أن تتحدث تقارير عن معاناته من إصابة مزمنة في الركبة.

وأفاد موقع "جول" أن نادي النصر قام بتقليل شروطه في الصفقة، أو بالأحرى تقدم بعرض آخر مخفّض، بعد اكتشاف مشكلة أسد الأطلس في الركبة، لتبقى الكرة في ملعب اللاعب والمسؤولين في “ستامفورد بريدج”، إما بالموافقة على العرض المخفض، وإما بغلق المفاوضات بشكل نهائي، على أن يبدأ النادي السعودي في البحث عن خيار جديد، ونفس الأمر بالنسبة لزياش، الذي يسابق الزمن للهروب من ناديه الإنكليزي.

يذكر أن زياش شارك في 24 مباراة فقط مع تشيلسي طوال الموسم المنصرم، ولم يسجل أي هدف، مكتفيا بثلاث تمريرات حاسمة فقط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة

متحف “الفيفا” بسويسرا يعرض خريطة المغرب كاملة بصحرائه (صورة)