الأول عربيا والثاني قاريا.. المغرب يرتقي للمركز 22 عالميا في تصنيف “الفيفا”

23 يونيو 2022 - 10:55

ارتقى المنتخب الوطني المغربي للمركز 22 عالميا في التصنيف الدولي الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، الخاص بشهر يونيو، ليحتل بذلك صدارة المنتخبات العربية ووصافة المنتخبات القارية خلف السنغال.

وارتفع رصيد المنتخب المغربي في المركز الثاني من التصنيف القاري إلى 1558.9 نقطة، خلف السنغال، صاحب الصدارة الإفريقية والـ18 عالميا، متفوقا على كل من تونس، نيجيريا، الكاميرون، مصر والجزائر على التوالي، حيث يحتل "الخضر" المركز الـ41 عالميا.

ويأتي ارتقاء المنتخب المغربي في تصنيف "الفيفا" بعد تحقيقه لانتصارين في مبارتي الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار صيف السنة المقبلة، إثر تغلبه على كل من جنوب إفريقيا وليبيريا، وووضع قدم ونصف في النهائيات.

بالمقابل، تراجع منتخب مصر إلى المركز الـ40 عالمياً، والسادس إفريقيا، حيث فقد منتخب زملاء النجم محمد صلاح 8 مراكز دفعة واحدة في القائمة، بعدما كان الـ32 عالمياً والرابع في القارة السمراء، عقب الهزيمة التي تعرض لها في تصفيات كأس إفريقيا أمام المنتخب الإثيوبي.

من جهة ثانية، حافظ المنتخب البرازيلي على صدارة لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيما جاء منتخب بلجيكا ثانيا، ومنتخب الأرجنتين ثالثا، ومنتخب فرنسا رابعاً، ومنتخب إنكلترا خامساً، في حين حل منتخب إسبانيا بالمركز السادس.

واحتل منتخب إيطاليا المركز السابع، وجاء منتخب هولندا ثامناً، ومنتخب البرتغال تاسعاً، ومنتخب الدنمارك عاشراً، فيما تراجع منتخب ألمانيا للمركز الـ11، وحل منتخب المكسيك في المرتبة الـ12.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

انفراد.. بيدرو بن علي يغادر اتحاد طنجة بعد رفض الفريق تجديد عقده

الوداد الرياضي يتسلم درع البطولة الاحترافية متوجا بطلا للمرة ال22 في تاريخه

في ليلة تسلم الدرع.. الوداد ينهي موسمه بهزيمة أمام الفتح الرياضي