“الكاف” يقرر تغريم الوداد والأهلي عقب أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا

12 يوليو 2023 - 11:00

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، توقيع عقوبة مالية على ناديي والوداد الرياضي والأهلي المصري، بسبب أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقررت لجنة الانضباط فرض عقوبة مالية على فريق الأهلي المصري بواقع 10 آلاف دولار بسبب تجاوزات الجماهير وإلقاء زجاجات المياه في الملعب أثناء خروج لاعبي الوداد والطاقم التحكيمي للممر المؤدي لغربة خلع الملابس في مباراة الذهاب، كما تمت معاقبة الوداد بغرامة 20 ألف دولار لإشعال الشماريخ مما أدى لتوقف الوقت في مباراة الإياب لعدة دقائق

وتم "إحالة الأهلي والوداد طرفي نهائي دوري الأبطال للجنة الانضباط بناء على تقارير الحكام ومراقب المباراة، منوهاً إلى أن اللجنة اجتمعت برئاسة الجنوب أفريقي رايموند بعد عدة اجتماعات دامت علي مدار يومي الجمعة والسبت؛ لبحث توقيع عقوبات علي عدد من الأندية والمنتخبات بعد نهاية مسابقات أفريقيا للأندية والجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم في ساحل العاج".

وحسب لجنة الانضباط، فإن "الليبي معتز إبراهيم حكم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا دوّن في تقريره تعرضه وتعرض الفريق الضيف (الوداد) إلى رمي زجاجات أثناء خروجه من أرضية ستاد القاهرة عقب نهاية المباراة، كما دوّن المراقب وجود صعوبات في خروج لاعبي الفريق الضيف إلى الممر المؤدي إلى غرف خلع الملابس".

وأضاف المصدر ذاته تصريحاته أن "توقف لقاء إياب نهائي دوري الأبطال لبعض الوقت بسبب إشعال الشماريخ لن يمر مرور الكرام، مشيرًا إلى أن المنسق الأمني ومراقب المباراة رصدا بعض المخالفات والتي منها إلقاء زجاجات فارغة أثناء إحتفال لاعبي الأهلي بهدف التعادل".

وكان الأهلي المصري قد توّج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد الرياضي بمجموع المباراتين بعدما فاز بثنائية مقابل هدف ذهابًا وتعادل بهدف لمثله إيابا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء