كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة.. تتويج المنتخب المغربي تأكيد على النهضة الكروية

13 يوليو 2023 - 02:00

اعتبر الخبير والمحلل البرتغالي، راوول براغا بيرش، أن تتويج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة باللقب القاري، يؤكد على النهضة الكروية التي يعيشها المغرب.

وذكر الخبير البرتغالي في مقال نشر، أمس الثلاثاء على موقع إذاعة الأخبار البرتغالية (TSF)، بأن المنتخب المغربي أصبح بطلا لأفريقيا لكرة القدم لأقل من 23 سنة بفوزه المثير على غريمه الأزلي المصري (2-1) بعد الأشواط الإضافية، مشيرا، من جهة أخرى، إلى أن لعبة كرة القدم أضحت بالنسبة للمغرب"قوة ناعمة" لا يمكن الاستهانة بها بفضل إسهامها في الترويج للمملكة ولإنجازاتها.

وتابع المتحدث أن هذا الإنجاز القاري، والأداء التاريخي لأسود الأطلس في مونديال قطر، حيث احتلوا المركز الرابع، لم يأت من فراغ بل كان ثمرة العمل الكبير والجبار الذي تم إنجازه على مستوى جميع المنتخبات الوطنية، وكذا على مستوى المنشآت الرياضية ذات المواصفات العالمية.

وأبرز السيد براغا في هذا الصدد الدور الحاسم والعمل الكبير الذي تقوم به أكاديمية محمد السادس لكرة القدم لتطوير المواهب الكروية الوطنية للتنقيب عن المواهب الصاعدة، بالموازاة مع التكوين المستمر للأطر الوطنية، مشيرا إلى أن المراكز الرياضية المتعددة التي تم بناؤها في جميع أنحاء المملكة على مدار العشرين عام ا الماضية باتت تؤتي ثمارها.

وخلص إلى التأكيد على أن هذه المنجزات والبنيات التحتية الرياضية التي يتوفر عليها المغرب، وكذا الأداء الرائع للمغرب في المونديال الأخير، حيث كان أول بلد إفريقي يصل إلى نصف النهائي، يعطي قوة أكبر للترشح الثلاثي بين المغرب والبرتغال وإسبانيا لنيل شرف تنظيم كاس العالم 2030.

وكان المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة قد توج بلقب كأس إفريقيا للأمم عقب فوزه على نظيره المصري بهدفين لواحد، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، وذلك في المباراة النهائية التي جمعتهما، أمس السبت بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ناد سعودي يطلب ود زياش.. والاخر يرد بالرفض

بوروسيا دورتموند يفوز ذهاباً على باريس سان جيرمان

فضيحة جديدة تهدد أولمبياد باريس 2024