فريق نهضة بركان أمام فرصة الحفاظ على اللقب والرجاء الرياضي يحلم بمعانقة الكأس للمرة التاسعة

15 يوليو 2023 - 12:30

يتطلع فريق نهضة بركان (حامل اللقب) للحفاظ على لقب كأس العرش للموسم الرياضي 2021-2022 ، وذلك خلال المباراة النهائية التي ستجمعه ، غدا السبت، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، بالرجاء الرياضي الطامح إلى معانقة الكأس الفضية للمرة التاسعة في تاريخه.

وتأهل نهضة بركان إلى النهائي عقب تغلبه على الفتح الرياضي بالضربات الترجيحية (5-4) ، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي (1-1) ، في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي على أرضية المركب الرياضي لفاس.

أما فريق الرجاء البيضاوي فقد بلغ هذا الدور ، بعد فوزه على غريمه التقليدي الوداد الرياضي بهدف دون رد من توقيع أرسين زولا (د 18 هدف ضد مرماه)، في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضي على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم نصف نهائي المسابقة.

ويخوض الفريق البركاني هذه المواجهة بعزيمة قوية للفوز بنتيجة المقابلة وتتويجه بهذا اللقب الغالي ، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الثاني الذي أحرزه السنة الماضية على حساب منافسه الوداد الرياضي بالضربات الترجيحية (3-2) على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسبق للفريق البرتقالي ، الذي توج سنة 2022 بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عقب تفوقه على أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي بعد الاحتكام الى الضربات الترجيحية (5-4)، أن فاز بكأس العرش الأولى برسم الموسم الرياضي 2017 -2018.

وسيكون الفريق البركاني أمام فرصة الحفاظ على اللقب رغم صعوبة المواجهة، وبالتالي إثراء خزانته بالكأس الغالية للمرة الثالثة والظفر بتذكرة المشاركة في منافسات كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم .

ويأمل أنصار الفريق البركاني تحقيق هذا الهدف وإسعاد الجماهير البرتقالية ، وهو ما يشتغل عليه المدرب أمين الكرمة الذي رفع من وتيرة الاستعدادات والحصص التدريبية تأهبا لملاقاة الرجاء الرياضي.

وفي هذا السياق، أكد الكرمة ، في تصريح صحفي سابق، أن فريقه يستعد بشكل جدي ومكثف لنهائي كأس العرش من أجل حسم اللقب لصالحه وتأثيث خزينة نادي نهضة بركان بلقب آخر.

وقال "صحيح أن التأهل لنهائي كأس العرش يبقى شيئا كبيرا، لكن الأهم هو الفوز باللقب وهذا ما سيذكره التاريخ".

من جانبهم، أبدى لاعبو النهضة البركانية رغبتهم في التتويج بلقب كأس العرش حين سيواجهون في النهائي الرجاء الرياضي، مؤكدين عزيمتهم في الحفاظ على اللقب وضمان المشاركة في كأس الكونفدرالية الافريقية.

أما نادي الرجاء الرياضي الذي جدد عهده بنهائي الكأس الفضية وتمكن من بلوغ النهائي للمرة ال 14 في تاريخه ، فسيخوض المواجهة بمعنويات عالية ، منتشيا بفوزه على غريمه التقليدي الوداد الرياضي في نصف النهائي ، الشيء الذي يمنح النسور الخضر حافزا معنويا لكسب رهان المباراة والعودة إلى سبورة المتوجين بلقب الكأس . وتمكن الفريق الأخضر من إحراز الكأس لسنوات 1974 ، 1977 ، 1982، 1996، 2002 ، 2005 ، 2012، 2017 ، فيما خسر النهايات سنوات 1965 و 1968 و 1983 و 1992 و 2013 .

ويحاول الرجاء الفوز بمباراة نصف نهائي كأس العرش للاقتراب أكثر من خطف مشاركة قارية الموسم المقبل في كأس الكونفدرالية الافريقية بعدما خرج الفريق خاوي الوفاض من أهم مسابقتين هذا الموسم، وهما البطولة الوطنية الاحترافية " إنوي" التي احتل فيها الفريق المركز الخامس، وعصبة الأبطال الإفريقية التي أقصي منها النادي من دور ربع النهائي أمام الفائز باللقب الأهلي المصري.

ومن أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذه القمة الكروية، كثف الرجاء البيضاوي من استعداداته بأكاديمية النادي، بحضور جميع اللاعبين لخوض هذه المقابلة التي تعد بالمتعة والتشويق.

وسيقف مدرب "النسور الخضر" الألماني زينباور على أهم نقط ضعف وقوة التشكيلة الرجاوية بهدف تحديد اللائحة النهائية التي سيدخل بها لقاء نهائي كأس العرش، لأول مرة في تاريخه الكروي.

ويركز المدرب الرجاوي على دخول كتيبته المباراة بتركيز كبير على أمل الفوز بنتيجة المقابلة ،وإنقاذ الموسم ، وبالتالي دخول منافسات الموسم القادم بمعنويات مرتفعة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة