بعد فشله في ولوج “الكاف”.. رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم يقدم استقالته

17 يوليو 2023 - 11:00

أعلن جهيد زفيزف مساء الأحد عن استقالته من منصب رئيس الاتحاد الجزائري لِكرة القدم، بعد فشله في الفوز بمنصب في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وفي شريط فيديو بثّته “الفاف”، قال زفيزف إن عدم فوزه بِمنصب عضو في اللّجنة التنفيذية لـ “الكاف”، وراء قرار الانسحاب من رئاسة اتحاد الكرة الجزائري، مؤكدا أنه وظّف كل الوسائل القانونية و”الأخلاقية” لِحيازة منصب في تنفيذية “الكاف”، لكنه لم يستطع بلوغ غايته.

وشكر جهيد زفيزف السلطات العمومية، التي وفّرت له كلّ الإمكانيات المطلوبة لِتسيير شؤون الهيئة الكروية لِدالي إبراهيم، منذ أن باشر وظيفته الجديدة، إثر فوزه في انتخابات رئاسة “الفاف” في يوليوز 2022.

وفشل جهيد زفيزف، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، في الفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي "كاف"، عقب خسارته أمام رئيس الاتحاد الليبي، عبد الحكيم الشلماني، في انتخابات الهيئة، خلال أعمال الجمعية العامة ال45 للاتحاد الإفريقي المنعقدة بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وخسر زفيزف، أمام منافسه الشلماني، بعد عملية الفرز؛ حيث اكتفى بحصد 15 صوتا فقط، مقابل 38، لتتأجل مساعيه في الحصول على مقعد منطقة اتحاد شمال افريقيا "أوناف".

ويعد زفيزف، ثاني ممثل للجزائر، يفشل في انتخابات المكتب التنفيذي، بعد مواطنه عمار بهلول، رئيس رابطة عنابة، الذي سقط أيضا أمام الشلماني، في انتخابات 2019، بالقاهرة، بواقع 24 صوتا مقابل 29.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بنسعيد: القنوات العمومية ستشهد تحولا حقيقيا لمواكبة “الكان” والمونديال

واجو لـ”العمق”: إمكانية عودتي للوداد غير واردة وأعمل على إعداد أبطال لأولمبياد باريس

“الفيفا”: مواهب الخارج وأكاديمية محمد السادس ولقجع أهم أسباب ثورة الكرة المغربية