رغم اهتمام عمالقة أوروبا.. أمرابط يتجه للبقاء رفقة فيورنتينا الموسم المقبل

19 يوليو 2023 - 03:30

يتواصل مسلسل الدولي المغربي، سفيان أمرابط، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بين الرحيل صوب أحد الأندية المهتمة بخدماته وبين البقاء رفقة فريقه فيورنتينا بسبب المطالب المالية الكبيرة لإدارة النادي الإيطالي.

وأوضحت صحيفة "lanazione" الإيطالية، أن أمرابط بات على وشك البقاء في فيورنتينا مرة أخرى الموسم المقبل، بعد عدم التوصل لاتفاق مع الفرق التي قدمت عروضا للتعاقد مع اللاعب، مؤكدة أن نادي "الفيولا" يهدف إلى الحصول على مبلغ 30 مليون يورو، للسماح لأمرابط بالرحيل، الشيء الذي جعل الأندية تتراجع عن إتمام الصفقة بسبب سعر اللاعب المرتفع.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة فيورنتنيا لا تظهر أي تفاعلا إيجابيا أو انسيابية حول إمكانية تخفيض سعره قليلا، ما يكبح طموح الأندية التي تنسحب تواليا عن الصفقة، بداية ببرشلونة ثم أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد.

وأكدت تقارير إعلامية أن نادي ليفربول، وضع الدولي المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا، ضمن اهتماماته لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتعويض خدمات ارتكازه البرازيلي فابينيو الذي بات قريباً من الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي.

وبحسب صحيفة "الغارديان" الإنجليزية، فإن إدارة ليفربول وضعت سفيان أمرابط، على رأس قائمة المرشحين لخلافة فابينيو، مشيرة إلى أن اهتمام ليفربول بضم سفيان أمرابط، يأتي ليشعل المنافسة مع ناديي أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد، اللذين يرغبان أيضاً في التعاقد مع الدولي المغربي.

وأكدت الصحيفة أن سفيان أمرابط، وروميو لافيا لاعب ساوثامبتون، وريان جرافينبيرش لاعب بايرن ميونخ، وكالفين فيليبس لاعب مانشستر سيتي، جميعهم يتواجدون بقائمة المرشحين لتعويض فابينيو في ليفربول.

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا يوم 30 يونيو 2024، وهو الأمر الذي يشكّل ضغطا على إدارة “الفيولا” كي تسهل عملية خروج اللاعب الآن بدلا من خسارته مجانا صيف العام المقبل.

وضغط أمرابط على فيورنتينا من أجل السماح له بالانتقال إلى برشلونة في “الميركاتو” الشتوي الماضي، لكن الإدارة رفضت العرض الذي قدمه النادي الكتالوني باستعارة الدولي المغربي لمدة 6 أشهر مع إلزامية الشراء في الصيف مقابل 40 مليون يورو.

وكانت صفقة انتقال اللاعب الدولي المغربي، سفيان أمرابط، صوب نادي برشلونة الإسباني، قد فشلت بعد رفض فريقه فيورنتينا الإيطالي التخلي عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتقدمت إدارة البلوجرانا بعرض رسمي لنادي فيورنتينا، من أجل استعارة سفيان أمرابط، قبل ساعات من غلق باب القيد الشتوي، لكنه قوبل بالرفض، حيث طلب الفريق الكتالوني استعارة متوسط الميدان المغربي مقابل 3 ملايين يورو، مع أحقية الشراء في الصيف، مقابل 37 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إجراءات وتعديلات جديدة…جامعة الكرة تعقد اجتماعا لمناقشة مستجات الكرة المغربية

مانشستر يونايتد يُنهي إعارة امرابط ويرفض تفعيل خيار الشراء

فنربخشة التركي يتوصل لاتفاق مع إشبليية لضم يوسف النصيري