قائد الأسود رومان سايس في طريقه إلى السد القطري

19 يوليو 2023 - 02:00

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن رومان سايس، مدافع نادي بيشكتاش التركي وقائد المنتخب الوطني المغربي بات قريباً من الانضمام إلى نادي السد القطري خلال فترة الانتقالات الصيحفية الجارية.

وحسب موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي فإن قائد "أسود الأطلس" في طريقه للانضمام إلى صفوف النادي القطري بعد وصول المفاوضات بين مختلف الأطراف إلى مراحلها الأخيرة، مؤكدا أن سايس اختار الانتقال إلى الدوري القطري لأسباب عائلية.

وأشارت التقارير ذاتها إلى أن نادي السد القطري قدم عرضاً بقيمة 2.5 مليون يورو إضافة إلى مكافآت أخرى على نادي بيشكتاش لإقناعه بالتخلي عن رومان سايس.

ورفض المدافع الدولي المغربي سايس، صاحب الـ33 عاما، عدة عروض من أندية فرنسية أبرزها ليل وأولمبيك مارسيليا ولانس، علما أن سايس يرتبط مع ناديه بيشكتاش التركي بعقد يمتد إلى عام 2024، مع خيار التمديد لعام إضافي.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أفادت أن نادي ليل الفرنسي يدرس التعاقد مع المغربي رومان سايس، مدافع بشيكطاش التركي، في إطار بحثه عن "مدافع متمرّس".

وأضافت الصحيفة ذاتها أن ليل مهتم باللاعب حيث يبحث عن لاعب مشابه لقائده البرتغالي جوزيه فونتي، الذي يُرجّح ألا يُجدّد عقده.

كما سبق لمصادر صحفية فرنسية أن أكدت أن نادي لانس الفرنسي كان على مقربة من التعاقد مع المدافع المغربي المُخضرم رومان سايس خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حيث كان يتصدر سباق المفاوضات أمام أندية أخرى مثل أولمبيك مارسيليا.

وذكرت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية أن نادي لانس قام بتسريع ملف التعاقد مع المدافع صاحب الـ 33 سنة، مضيفة أنه قريبا من التوصل إلى اتفاق الأسبوع  الماضيبعد الحصول على موافقة من اللاعب نفسه.

كما كشف المصدر ذاته أن وصيف الدوري الفرنسي والمتأهل لثالث مرة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، سيتعين عليه بعد ذلك التوصل إلى اتفاق مع بيشكتاش التركي الذي يرفض بيع نجم دفاع المغرب في كأس العالم 2022 بأقل من مبلغ 4 ملايين يورو، مع تبقى عام فقط على انتهاء عقده مع فريق الصقور.

وخاض سايس 75 مباراة مع المنتخب الوطني المغربي، مسجلاً هدفين، علماً أنه قائده وكان أحد أبرز عناصره في كأس العالم 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات