بعد مونديال قطر.. المغرب يتراجع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم 

20 يوليو 2023 - 10:53

تراجع المنتخب الوطني المغربي في تصنيف الاتحاد الدولي للكرة القدم ليحتل المركز 14 في التصنيف العام الذي نشر اليوم على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم محافظا على المركز الأول عربيا وإفريقيا.

وحافظ المنتخب المغربي الذي احتل المركز الرابع في بطولة كأس العالم الأخيرة على صدارة ترتيب المنتخبات الأفريقية، محتلا المركز 14 عالميا، متبوعا بالمنتخب السنغالي في المركز الثاني إفريقيا و18 عالميا، بينما جاء المنتخب التونسي في المركز الثالث أفريقيا و31 عالميا.

وتصدّر المنتخب الأرجنتيني الترتيب العام بعد تتويجه بكأس العالم الأخيرة بقطر 2022، فيما جاء المنتخب الفرنسي وصيف البطل العالم في المركز الثاني متبوعا بالبرازيل.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في وقت سابق عبر منشور له على حسابه في موقع "تويتر"، عن أعلى تصنيف للمنتخبات العربية عبر التاريخ.

ويعتبر منتخب مصر صاحب أفضل تصنيف في تاريخ كرة القدم العربية، حيث وصل الجيل الذهبي للكرة المصرية تحت قيادة المدير لفني الشهير حسن شحاتة، للمركز التاسع في تصنيف "الفيفا" لعام 2010.

كما حقق المنتخب الوطني المغربي مركزا مميزا في العام 1998 عندما احتل المركز العاشر، وحقق منتخب تونس ثالث أفضل تصنيف في تاريخ الكرة العربية باحتلاله المركز الـ14 في العام 2018.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التنس.. ألكاراز يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب ويمبلدون

يوسف العربي يوقع في كشوفات نادي أبويل القبرصي

رسميا.. حمد الله خارج قائمة الاتحاد السعودي الموسم المقبل