سايس: انتقالي إلى قطر مدروس وأرغب في المشاركة بمونديال 2026

25 يوليو 2023 - 03:30

أكد قائد المنتخب الوطني المغربي، رومان غانم سايس، أن قرار انتقاله إلى من بشيكتاش التركي إلى نادي السد القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية كان مدروساً، معربا عن رغبته في تمثيل أسود الأطلس في نهائيات كأس العالم المقبلة سنة 2026.

واعتبر سايس، في تصريح لموقع "فوت ميركاتو"، أن انتقاله إلى السد القطري كان قرارا مدروسا، مشيرا إلى أنه  وضع الإيجابيات والسلبيات على هذه الخطوة وأراد، على حد تعبيره، إضفاء لمسة جديدة على مشواره الكروي.

وقال أيضا: "هذا هو أفضل حل ممكن، أعرف أن الناس سيقولون أنني ذاهب للتقاعد، لكن هذا ليس صحيحاً، ما زلت أسعى للمشاركة مع المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا القادمة، ونهائيات كأس العالم 2026، سأكون حينها في 36 من العمر".

وزاد قائلا: "لقد قمت دائماً باتخاذ قراراتي، أنا الأكثر مشاركة مع المنتخب والقائد، أعرف ما يجب علي القيام به، ولا أنتظر حتى يتم اختباري بما يجب علي فعله لأظل قادراً على المنافسة".

وتابع: "لن نكذب على بعضنا البعض، الدوري القطري ليس هو الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنني في 33 من العمر، وأنا أعرف نفسي جيداً، وأعرف ما يجب أن أفعله من أجل مصلحتي، وهذا خير الاختيار. هذه هي أولويتي الآن".

وأكد سايس أنه تحدث مع مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، عن انتقاله للسد: "تحدثت مع وليد الركراكي عن ذلك، أجرينا مناقشة في الموضوع، إذا لم أكن في المستوى يوماً ما واضطروا إلى إبعادي من المنتخب سأتقبل الأمر".

واختتم: "المغرب قريب من قلبي ولا آتي إلى قطر لأقول لنفسي إن هذا كل شيء، لقد شاركت في كأس العالم الأخير، وسأفعل كل ما في وسعي للمساهمة في الفوز بكأس أمم إفريقيا".

وأعلن، صباح اليوم، نادي السد القطري عن تعاقده مع المدافع الدولي المغربي وقائد أسود الأطلس، رومان سايس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونشر السد بيانا رسميا، اليوم الإثنين، أكد فيه التعاقد مع رومان سايس، قائد منتخب المغربي، لمدة موسمين، حيث سينضم اللاعب، صاحب الـ33 عاما، إلى السد القطري قادما من نادي بشكتاش التركي، الذي لعب له موسما واحدا فقط.

وقدم نادي السد القطري عرضاً بقيمة 2.5 مليون يورو إضافة إلى مكافآت أخرى على نادي بيشكتاش لإقناعه بالتخلي عن رومان سايس.

وستكون هذه هي التجربة السادسة للمدافع المغربي المخضرم، بعدما لعب لأندية كليرمون ولوهافر وآنجيه في فرنسا، بجانب ولفرهامتون الإنجليزي بالإضافة إلى بشكتاش.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الأرجنتين وكولومبيا.. الرقصة الأخيرة لنجوم الكرة في نهائي كوبا أمريكا

نهائي اليورو.. “لاروخا” تنشد اللقب الرابع والأسود لنسيان خيبة لندن

المنتخب الأولمبي يجري معسكرا مغلقا بـ”ليون” الفرنسية استعدادا للأولمبياد