يتصدرهم “ديكلان رايس”.. تعرف على أغلى 10 صفقات في الانتقالات الصيفية الحالية

30 يوليو 2023 - 06:30

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الحالية في كرة القدم إبرام عديد من الأندية صفقات قوية، رغم بقاء أكثر من شهر على انتهاء "الميركاتو"، وسط توقعات بمزيد من الانتقالات المهمة في الأيام المقبلة.

وأظهرت الصفقات التي تم إبرامها حتى الآن مدى القوة المالية للأندية الإنجليزية، التي أتمت 7 من بين أغلى 10 تعاقدات، في حين كان من اللافت وجود صفقتين لفريق الهلال السعودي.

في هذه السطور، نستعرض أغلى 10 صفقات في الميركاتو الحالي:

روبن نيفيز (55 مليون يورو)

كان اسم اللاعب البرتغالي على رادار برشلونة حتى قبل بداية سوق الانتقالات الصيفية الحالية، لكن الهلال السعودي كان أكثر حسما وضم اللاعب إلى صفوفه بعدما دفع 55 مليون يورو لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي.

مالكوم (60 مليون يورو)

كان الهلال حاضرا بصفقة قوية أخرى، حينما تعاقد أول أمس الأربعاء، مع الجناح البرازيلي مالكوم (26 عاما) من زينيت سان بطرسبورغ الروسي مقابل 60 مليون يورو، معززا صفوفه بلاعب سريع وهداف، دافع سابقا عن ألوان برشلونة.

مانويل أوغارتي (60 مليون يورو)

أعلن باريس سان جيرمان في 7 يوليو/تموز الجاري تعاقده مع لاعب خط الوسط الأوروغواياني أوغارتي القادم من سبورتنغ لشبونة بقيمة 60 مليون يورو، وحينها كان أوغارتي ثالث صفقات باريس الصيفية، لكنه ما زال أغلاها في "الميركاتو" الحالي.

كريستوفر نكونكو (60 مليون يورو)

انتقل المهاجم الفرنسي من لايبزيغ إلى تشلسي يوم 20 يونيو/حزيران الماضي، بعدما دفع النادي الإنجليزي لنظيره الألماني 60 مليون يورو، وسيرتبط اللاعب بعقد مع "البلوز" لمدة 6 مواسم.

ساندرو تونالي (64 مليون يورو)

استغل نيوكاسل يونايتد حاجة ميلان للأموال وأغراه بمبلغ مالي كبير من أجل التخلي عن خدمات تونالي وهو ما حدث في 3 يوليو/تموز الجاري مقابل 64 مليون يورو، ومنذ ذلك اليوم أصبح تونالي صاحب أغلى صفقة انتقال في التاريخ للاعب إيطالي.

ماسون مونت (64.2 مليون يورو)

أصبح مونت لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد في 5 يوليو/تموز الجاري بعدما دفعت إدارة "الشياطين الحمر" مبلغ 64.2 مليون يورو لنظيرتها في تشلسي، وربطت اللاعب بعقد يمتد حتى يونيو/حزيران 2028 مع خيار التمديد لموسم آخر.

دومينيك سوبوسلاي (70 مليون يورو)

في 2 يوليوز الجاري، أتم ليفربول الصفقة الصيفية الثانية له بضم المجري سوبوسلاي من لايبزيغ مقابل 70 مليون يورو، ووقّع معه عقدا طويل الأمد يمتد حتى صيف عام 2028.

كاي هافيرتز (75 مليون يورو)

في إطار خطة تشلسي لبيع أكبر عدد ممكن من اللاعبين، طال الأمر الألماني هافيرتز الذي رحل إلى أرسنال يوم 28 يونيو/حزيران الماضي، في صفقة بلغت 75 مليون يورو، وذلك بعد 3 مواسم مع "البلوز" قادهم خلالها للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لنسخة 2020-2021 بإحرازه الهدف الوحيد في نهائي تلك النسخة بمرمى مانشستر سيتي.

جودي بيلينغهام (103 ملايين يورو)

حسم ريال مدريد صفقة بيلينغهام يوم 14 يونيو/حزيران الماضي مقابل 103 ملايين يورو دفعها لبوروسيا دورتموند، ليدخل قائمة أغلى اللاعبين في تاريخ النادي الملكي.

ديكلان رايس (116.6 مليون يورو)

كان الصراع على ضم نجم وست هام محتدما بين مانشستر سيتي وأرسنال حتى قرر بطل الدوري الإنجليزي الانسحاب ممهدا الطريق لوصيفه من أجل الحصول على توقيعه يوم 15 يوليو/تموز الجاري، في صفقة بلغت 116.6 مليون يورو، وفق أرقام موقع "ترانسفير ماركت" (transfermarkt) المتخصص في بيانات اللاعبين ليكون صاحب الصفقة الأغلى في "الميركاتو" الحالي حتى الآن

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي يواصل حصد النتائج السلبية بعد هزيمته أمام أولمبيك آسفي

الرجاء يشدد الخناق على الجيش الملكي بعد فوزه على اتحاد طنجة

صراع البقاء.. مولودية وجدة يرفض هدايا الجيش وبركان وينهزم بميدانه