دراجات: المنتخب المغربي يفوز بالجائزة الدولية الكبرى “شانتال بيا” بالكاميرون 

09 أكتوبر 2023 - 09:30

توج المنتخب المغربي للدراجات بلقب النسخة ال23 من الجائزة الدولية الكبرى "شانتال بيا" ( عقيلة الرئيس الكاميروني بول بيا) ، عقب المرحلة الخامسة والأخيرة ، التي ربطت   السبت بين مدينتي زوتيلي والعاصمة ياوندي على مسافة 9ر118 كلم.

وحافظ الفريق الوطني على ريادته للترتيب العام منذ المرحلة الأولى ، التي جرت في مدار مغلق بمدينة كيبي ، وفاز بها الدراج المغربي أشرف الدغمي.

وأنهى المنتخب المغربي الطواف في الصدارة بمجموع 41 س و11 د و48 ث متقدما على المنتخبين الجزائري والرواندبدي على التوالي بفارق 1د و14 ث و1د و29 ث.

وحل الدراج المغربي عادل العرباوي في المرتبة الثالثة في مرحلة اليوم مسجلا توقيت 2 س و45 د و46 ث، وهو نفس التوقيت الذي سجله الفائز بالمرحلة السلوفاكي شريت مارتن من فريق دوكلا بانسكا بستريكا، فيما حل أسامة خافي خامسا بذات التوقيت.

وحافظ خافي، الفائز السنة الماضية بالمرحلتين الثانية والرابعة، على المركز الثاني في الترتيب العام  بتوقيت 13س و 43 د و 57 ث ، وهو نفس التوقيت الذي حققه الفائز بلقب الدورة الجزائري حمزة ياسين ، علما بأن أشرف الدغمي احتل المركز الثالث في الترتيب حسب النقاط برصيد 40 .

ويتنافس الدراجون المشاركون في الطواف يوم غد الأحد 8 أكتوبر على الجائزة الكبرى " أونغولا".

وشارك المغرب في منافسات الجائزة الدولية الكبرى " شانتا بيا"، المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ( فئة 2.2) ، بستة متسابقين وهم أشرف الدغمي وحسين كوراجي وعادل العرباوي والحسين الصباحي وأسامة خافي، ومحمد نجيب السنبولي، يؤطرهم المدرب الوطني عبد العاطي سعدون.

وفضلا عن منتخبي المغرب والكاميرون ( البلد المنظم) تنافس على التتويج بالجائزة الدولية الكبرى "شانتال بيا" متسابقون يمثلون منتخبات كل من رواندا والجزائر وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وبنين، إلى جانب فرق الدفاع من فرنسا ودوكلا بانسكا بستريكا من سلوفاكيا و" الشركة الوطنية للهيدركاربورات" من الكاميرون.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حكيمي وبونو والوداد والركراكي.. المغرب يكتسح القوائم النهائية لجوائز “الكاف”

رمزي: الفوز أمام مولودية وجدة مهم للفريق.. وللوداد أعداء يستغلون الفرص 

رمزي: الفوز أمام وجدة مهم سيعيد الثقة للفريق.. وللوداد جمهور يبقى الأفضل عالميا