مونديال السيدات.. لبؤات الأطلس تحققن انتصارا تاريخيا أمام كوريا وتنعشن حظوظهن في التأهل

30 يوليو 2023 - 07:59

حقق المنتخب المغربي النسوي انتصارا تاريخيا على نظيره الكوري الجنوبي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين صباح الأحد، على أرضية ملعب هيندمارش بأديلايد بأستراليا، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة لكأس العالم للسيدات.

هدف انتصار لبؤات الأطلس سجلته ابتسام جرايدي في الدقيقة 6، لينعش المنتخب الوطني المغربي النسوي حظوظه في العبور لثمن نهائي كأس العالم، ويعوض هزيمته الثقيلة في افتتاح دور المجموعات أمام ألمانيا

وبهذا الفوز، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط ليحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف المنتخب الكولومبي الذي سيواجه في وقت لاحق اليوم نظيره الألماني متصدر ترتيب المجموعة.

وستصطدم لبؤات الأطلس في ختام مواجهاتهن في دور المجموعات مع المنتخب الكولومبي في لقاء حاسم من أجل العبور للدور الثاني، فيما يلاقي المنتخب الكوري الجنوبي نظيره الألماني.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول من نوعه في تاريخ المنتخب المغربي والمنتخبات العربية في نهائيات كأس العالم، كما أن هدف ابتسام جرايدي هو الأول أيضا في تاريخ المغرب والعرب.

وكان المنتخب الوطني المغربي النسوي استهل مشواره في كأس العالم للسيدات التي تحتضنها أستراليا ونيوزيلندا بالهزيمة أمام المنتخب الألماني بسداسية نظيفة، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة من المحفل العالمي، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب ملبورن بأستراليا.

واعتمد المدرب رينالد بيدروس على كل من، الرميشي، الرضواني، بنزينة، الشاد، آيت الحاج، النقاش، الشباك، تاغناوت، وزراوي، أماني، جرايدي.

ودخلت “لبؤات الأطلس” نهائيات كأس العالم وهدفهن السير على خطى المنتخب الوطني المغربي، وإظهار قدراتهن لتأكيد تطور كرة القدم النسوية بالمغرب، وبالتالي تشريف الكرة المغربية في أول مشاركة في المونديال.

ويبقى طموح لاعبات المنتخب الوطني في هذه البطولة هو تجاوز دور المجموعات والتأهل لثمن نهائي الكأس، وبالتالي تحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة القدم النسوية المغربية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس