لتفادي الخروج المبكر.. الوداد يصطدم بالهلال السعودي في قمة مشتعلة

01 أغسطس 2023 - 08:00

ستفتقد بطولة كأس الملك سلمان المقامة حالياً في السعودية أحد الأسماء المرشحة لنيل اللقب، إذ يخوض الهلال السعودي والوداد الرياضي قمة حاسمة ضمن المجموعة الثانية قد تتيح لأحدهما بأحسن الأحوال التأهل الى الدور ربع النهائي، بانتظار نتيجة مباراة السد القطري وأهلي طرابلس الليبي.

ويتصدر السد ترتيب المجموعة بأربع نقاط يليه أهلي طرابلس ثانياً بنقطتين بفارق الأهداف أمام الوداد، فيما يقبع الهلال في المركز الأخير بنقطة يتيمة، وبالتالي فإن الاحتمالات مفتوحة.

ويسعى "الزعيم" السعودي إلى مصالحة جماهيره عندما يواجه الوداد على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في مدينة أبها، لا سيما أن الفريق يمتلك تشكيلة مدججة بالنجوم أبرزهم المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي والبرتغالي روبن نيفيش والصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، فضلاً عن المهاجم البيروفي اندريه كاريّو. وبرغم هذه الصفقات، يعاني الفريق بقيادة المدرب البرتغالي جورجي جيزوس من أزمة نتائج.

وقال جيزوس عقب خسارة فريقه أمام السد بهدفين لثلاثة: "لا زلنا في مرحلة الإعداد، وسنكون أفضل ضد الوداد"، مضيفاً "لدينا فرصة للتأهل. مباراة الوداد تعتبر مفصلية لنا".

وأوضح "الفريق سيتعزّز بعنصرين من الأجانب سيضيفان لنا الكثير، وأطمح لاكتمال العناصر وانسجامهم التام مع الفريق لأننا ما زلنا في مرحلة الإعداد، لذلك كثرة الأخطاء أمر طبيعي في هذه المرحلة".

ويستعيد الفريق المغربي قائده الدولي يحيى جبران ليكون دعامة مهمة في خط وسط الفريق، الى جانب الجزائري زكريا دراوي.

وتعرّض جبران للطرد في المباراة الأولى ضد السدّ، ما أثار اعتراض النادي المغربي ضد التحكيم. وسيغيب عن الفريق اللاعب هشام بوسفيان بسبب طرده في المباراة السابقة ضد أهلي طرابلس.

ويفتقد الوداد أيضاً الى المهاجم الحاسم، وهذا الأمر أشار اليه مدرب الفريق عادل رمزي الذي بدا متفائلاً بشأن التأهل قائلاً "سنتأهل أمام الهلال برغم قوة الفريق السعودي".

وسبق للفريقين أن تواجها في ربع نهائي كأس العالم للأندية الماضية، وفاز الهلال بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله.

الاتحاد لضمان الصدارة

في المجموعة الأولى، يبحث الاتحاد السعودي الذي ضمن التأهل سابقاً إلى ربع النهائي، عن فوز ثالث أو تعادل عندما يلاقي وصيفه الشرطة العراقي (4 نقاط) على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.

وقدم الاتحاد مستويات جيدة في مباراتيه السابقتين ونجح في تحقيق الفوز على الترجي 2-1 والصفاقسي 1-0، في ظل تألق مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم لعام 2022.

ويفتقد الاتحاد لخدمات لاعب المحور المصري طارق حامد الذي تعرض لإصابة قوية في الوجه، لكنه يملك أسماء مميزة بقيادة بنزيما ومواطنه لاعب الوسط الدفاعي نغولو كانتي في حالة تجاوزه الإصابة التي غيبته في المباراة الماضية، إلى جانب الثلاثي البرازيلي مارسيلو غروهي وإيغور كورونادو ورومارينيو والمغربي عبدالرزاق حمدالله.

أما الشرطة، فظهر هو الآخر بمستويات جيدة وسجل نتائج إيجابية وبات قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الثاني بحال ضمانه التعادل، وقد يتأهل حتى بحال خسارته بحسب نتيجة المباراة الأخرى بين الترجي والصفاقسي الذي فقد الأمل حسابياً بالتأهل.

وقال المدير الاداري لفريق الشرطة هاشم رضا: "في المبارتين السابقتين قدم اللاعبون أداء طيّباً وأظهروا التزاماً واضحاً بتعليمات الجهاز الفني ونأمل منهم التقيد في تنفيذ كل توجيهات المدرّب في هذه المباراة والعمل على حسم بطاقة التأهل بالنتيجة التي تحقق ذلك".

ويفتقد الشرطة في مواجهة الاتحاد إلى أبرز عناصر خط وسطه البرازيلي لوكاس سانتوس، فضلاً عن إصابة عبد المجيد أبو بكر التي تهدد مشاركته.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان

نهضة الزمامرة يقسو على الفتح الرياضي ويضمن البقاء رسميا

نصف ماراطون جاكرتا.. سيطرة مغربية على منصة التتويج