جنوب إفريقيا تخلق المفاجأة وتخطف بطاقة التأهل لثمن نهائي مونديال السيدات

02 أغسطس 2023 - 11:10

تأهل منتخب جنوب أفريقيا إلى دور الستة عشر ببطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا بعدما حقق فوزا مثيرا أمام نظيره الإيطالي 3 / 2 اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

وشهدت المباراة الأخرى في المجموعة، فوز المنتخب السويدي، الذي كان قد حسم بالفعل تأهله عبر الجولة الثانية، على نظيره الأرجنتيني 2 / صفر.

وحقق المنتخب السويدي بذلك العلامة الكاملة ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة وتلاه المنتخب الجنوب أفريقي برصيد أربع نقاط في المركز الثاني بينما احتلت إيطاليا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط لتودع منافسات البطولة برفقة الأرجنتين التي لم تحصد سوى نقطة واحدة.

ويلتقي المنتخب السويدي في دور الستة عشر نظيره الأمريكي حامل اللقب، والذي تأهل من المركز الثاني في المجموعة الخامسة، بينما يلتقي المنتخب الجنوب أفريقي نظيره الهولندي متصدر المجموعة الخامسة.

وعلى ملعب "ويستباك" في العاصمة النيوزيلندية ويلنجتون، تقدم المنتخب الإيطالي بهدف سجلته أريانا كاروسو من ضربة جزاء في الدقيقة 11.

وتعادل منتخب جنوب أفريقيا بهدف سجلته الإيطالية بينيدتا أورسي بالخطأ في مرمى منتخب بلادها في الدقيقة 32.

وفي الشوط الثاني، تقدم منتخب جنوب أفريقيا بهدف سجلته هيلدا ماجيا في الدقيقة 67 ثم سجلت أريانا كاروسو هدف التعادل لإيطاليا في الدقيقة 74.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل الذي كان كافيا لتأهل إيطاليا، لكن ثيمبي كجاتلانا لعبت دور البطولة وسجلت هدف الفوز 3 / 2 لجنوب أفريقيا في الثواني الأخيرة، لتهدي بلادها التأهل إلى دور الستة عشر.

أما المنتخب السويدي، فقد واصل انطلاقته القوية في البطولة وحسم مباراته أمام الأرجنتين بهدفين نظيفين سجلتهما ريبيكا بلومكفيست وايلين روبينسون ضربة جزاء في الدقيقتين 66 و90، وجاء هدف روبينسون من ضربة جزاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر أقحمت السياسة في الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036