وسط منافسة شرسة.. هل يضمن رضا سليم مكانا أساسيا رفقة الأهلي المصري ؟

05 أغسطس 2023 - 02:00

نجح الأهلي المصري في ضم اللاعب المغربي، رضا سليم، لمدة 4 سنوات  حتى يونيو 2027، كما يملك الأهلي الحق، في تمديد عقد رضا سليم لموسم إضافي.

وراودت جماهير الأهلي المصري مجموعة من الشكوك بخصوص مستوى رضا سليم ومدى قدرته على حجز مكان أساسي في تشكيل السويسري، مارسيل كولر، خلال الموسم المقبل، في ظل التنافسية الكبيرة على مركزه.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة "يلا كورة" أن رضا يستطيع أن يؤدي جيدًا في 3 مراكز هجومية، بين الجناحين الأيمن والأيسر واللاعب رقم 10، فيما أشارت إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت"، أن رضا سليم خاض مع الجيش الملكي ما يزيد عن 80% من مبارياته في مركز الجناح الأيمن.

وحسب المصدر ذاته، فإن عددا من اللاعبين ينافس رضا سليم في الأهلي المصلاري على مركزه، خاصة نجوم الجناح الأيمن في الأهلي، هم الجنوب أفريقي بيرسي تاو والتونسي محمد الضاوي كريستو، إلى جانب حسين الشحات وطاهر محمد طاهر بدرجة أقل.

ووفق الموقع ذاته، فإن أكثر لاعب يهدد مشاركة رضا سليم أساسيًا مع الأهلي، هو تاو، حيث اعتاد الشحات اللعب في مركز الجناح الأيسر مع كولر، جنبًا إلى جنب مع طاهر، وبعيدًا عن كريستو الذي يحظى بأدوار اللاعب البديل، عطفًا على سنه وخبراته.

وبالمقارنة بين تاو وسليم، يضيف المصدر ذاته، فتظهر عوامل عدة تصب في صالح الجنوب أفريقي على حساب الجناح السابق للفريق العسكري.

وذكر "لا كورة" أن الأرقام ليست كما تبدو، حيث إن رضا سليم الذي سجل 13 هدفًا في موسم 2022-2023 مع الجيش الملكي، 9 من أصل 13 هدفًا سجلها رضا سليم من علامة الجزاء، بنسبة تصل إلى 69%.

وأضاف المصدر ذاته أن في الأهلي، من المعروف أن التونسي علي معلول هو المتخصص في تنفيذ ركلات الجزاء.

كما أن الخبرات الدولية تعطي بيرسي تاو ميزة إضافية على رضا سليم، حيث لم يخض هذا الأخير اأي مباراة دولية مع المنتخب المغربي الأول، مكتفيًا بالمشاركة في 27 دقيقة فقط مع المنتخب المحلي في أمم أفريقيا 2021.

فيما أحرز تاو 14 هدفًا دوليًا لصالح جنوب أفريقيا في 39 مباراة رسمية، بالفترة بين 2015 و2023.، مضيفا أن الخبرات تراكمت أيضًا عند تاو من مسيرته التي تجول فيها نحو جنوب أفريقيا، بلجيكا، إنجلترا ثم مصر.

وختمت الصحيفة ذاتها تقريرها بالتذكير إن المغربي البالغ من العمر 23 عامًا، لم يخرج من الجيش الملكي سوى في تجربة مع فريق الرجاء تحت 19 عامًا قبل العودة في 2017.

أما الميزة التي تمنح رضا سليم تفوقًا في المواجهة المباشرة مع تاو، تؤكد الصحيفة، هي التمريرات الحاسمة، حيث صنع 14 هدفًا، أكثر من الجنوب أفريقي بـ6 أهداف، معتبرة أن إدارة الأهلي المصري خاطرت بالتعاقد مع رضا سليم مقابل مليوني و100 ألف دولار.

وكان رضا سليم الذي ينتهي عقده الموسم المقبل توج مع فريق الجيش الملكي باللقب رقم الـ13 في تاريخ النادي بعد ظهور الفريق بمستويات كبيرة خلال الموسم الرياضي ومساهمته رفقة الفريق بـ11 هدفا كهداف للفريق.

ويعد رضا سليم من ناشئي نادي الرجاء وانتقل منه إلى الجيش الملكي في عام 2017 حيث تدرج حتى وصل للفريق الأول بعد ذلك بعامين، حيث خاض رضا سليم 115 مباراة مع الجيش الملكي سجل خلالهم 32 هدفا وصنع 26 آخرين.

وفي الموسم الماضي من الدوري المغربي سجل 11 هدفا وصنع 10 ليقود الفريق للظفر بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2008 والـ13 في تاريخ ناديه، وفي الكونفدرالية حيث وصل الجيش الملكي لربع النهائي سجل هدفين وصنع أربعة في 10 مباريات.

جدير بالذكر أن رضا سليم شارك في 39 مباراة بجميع المسابقات خلال الموسم الماضي ليسجل 13 هدفا كما صنع 14 هدفا حاسما.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027