إنفانتينو: استثمرنا كثيرا في تطوير كرة السيدات وهي أولوية للفيفا

08 أغسطس 2023 - 09:30

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن تطوير كرة القدم النسائية أولوية قصوى بالنسبة له ولكل القائمين على اللعبة.

ووفق وكالة الأنباء الألمانية، قال إنفانتينو في تصريحات للمركز الإعلامي لـ"فيفا" إن تطوير كرة القدم النسائية لمستويات غير مسبوقة من أولويات مسؤولي «الفيفا» خصوصاً مع البريق والتألق اللذين تشهدهما النسخة الحالية من كأس العالم للسيدات، والمقامة في أستراليا ونيوزيلندا حتى 20 أغسطس (آب) الحالي.

وأضاف: «تملك كرة القدم النسائية أولوية قصوى لمسؤولي (فيفا)... لقد استثمرنا كثيراً في تطوير تلك اللعبة، ليس فقط مالياً لكن أيضاً من جانب الطاقة البشرية والخبرة التقنية».

وأوضح: «لقد تأكدنا بالفعل من أن كرة القدم النسائية تُلعب في كل مكان بالعالم، كان هناك 120 دولة تشارك في التصفيات لكأس العالم 2015، ولكن الآن هناك 190 دولة تلعب كرة القدم النسائية».

وتابع: «في كأس العالم، هناك ما يقرب من مليوني متفرج في الملاعب إلى جانب ملياري متفرج يشاهدون البطولة في جميع أنحاء العالم عبر الشاشات».

وقال إنفانتينو :"تنظيم أستراليا ونيوزيلندا لكأس العالم للسيدات 2023 أثار اهتمام الكثيرين، حيث تمكنت كلتا الدولتين من تحقيق التوقعات كمضيفتين لهذا الحدث الكروي العالمي، في البلدين شعرنا جميعا بأننا في بيوتنا، واستقبلت البلدان جميع الحاضرين بترحاب."

وأضاف :"لا نحتفي فقط بمهارات التنظيم لكل من أستراليا ونيوزيلندا، لأن الأداء على أرض الملعب كان مثيرا للغاية ومليئا بالمفاجآت الكبرى والمفاجآت السارة والإقصاءات المفاجئة مع خروج الفرق الأكثر حظوظا مثل الولايات المتحدة وألمانيا والبرازيل بشكل سريع، مما أدى لفتح الطريق للفرق الأخرى للحلم بأكبر جائزة في البطولة."

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس 2024.. 3 منتخبات أقرب للذهبية في غياب نجوم الصف الأول

برسالة مؤثرة…الاتحاد السعودي يودع عبد الرزاق حمد الله

إشبيلية الاسباني يعلن ضم فاطمة الزهراء تاغناوت من الجيش الملكي