الدوري السعودي للمحترفين يبرم صفقات لبث المباريات حول العالم

13 أغسطس 2023 - 09:30

أبرم الدوري السعودي للمحترفين مجموعة من الصفقات في مناطق جغرافية مختلفة حول العالم، لبث مباريات المسابقة العامرة بالنحوم مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وغيرهما.

وجاءت الصفقات من نحو 130 منطقة، بقيمة أعلى بأربع مرات من إجمالي إيرادات حقوق بث الموسم الماضي، وفقاً لمصدر مطلع على الأمر رفض الكشف عن هويته.

وفقاً لبيانات من "سبورتس بيزنيس ميديا رايت تراكر" حققت 28 صفقة دولية في الدوري الموسم الماضي إيرادات بنحو 710 آلاف دولار.

ومن المؤكد أن الإيرادات من اتفاقيات هذا العام ستكون أعلى، إلا أنها أقل من إنفاق المملكة على كرة القدم في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك أكثر من 200 مليون دولار على رونالدو وحده. مع الإشارة إلى أنه من المحتمل أن يحقق الدوري الإنجليزي الممتاز في بريطانيا، إيرادات تزيد عن 4 مليارات دولار من حقوق البث في موسم 2022-2023، وفقاً لـ"ديلويت".

المصدر نبّه إلى أن صفقات هذا الموسم تشمل اتفاقية مع شركة "فوكس سبورتس" التي ستبث المباريات عبر قنواتها في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، أبرم الدوري السعودي اتفاقيات مع شركة البث الرياضية"دازن" لعرض ألعاب في مناطق متعددة، تبلغ قيمتها حوالي 500 ألف دولار سنوياً.

وقال الرئيس المكلف لرابطة الدوري السعودي لكرة القدم سعد اللذيذ في بيان، إن الاتفاقيات "تأتي في وقت نمو حقيقي لكرة القدم السعودية، مع تزايد الاهتمام بدوري روشن السعودي من جميع أنحاء العالم". ورفض ممثل عن الدوري التعليق على مقدار الإيرادات التي ستدرها الصفقات الأخيرة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي