بنزينة تكشف قصة اللبؤات بالمونديال وترد على انتقادات ارتدائها الحجاب (فيديو)

12 أغسطس 2023 - 12:30

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

عبرت نهيلة بنزينة، لاعبة المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، عن افتخارها بالمسار الذي حققته لبؤات الأطلس بنهائيات كأس العالم للسيدات التي تحتضنها أستراليا ونيوزيلندا.

وقالت بنزينة، في حوار مع جريدة "العمق"، إن المنتخب المغربي عاش قصة جميلة لن تنسى في مشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم للسيدات، مشيرة إلى أن النخبة الوطنية نجحت في تشريف المغرب بشهادة الجميع رغم نقص الخبرة والتجربة.

وعادت اللاعبة ذاتها بالذاكرة إلى لحظة توجيه الناخب الوطني الدعوة عليها للمشاركة في أول كأس عالم في تاريخ المغرب والعرب، مضيفة أن "أي لاعبة في هذا المستوى تحلم بهذه اللحظة خاصة تمثيل منتخب بلادها في أكبر محفل عالمي".

واعترفت نهيلة بإحباطها لحظة علمها بعدم إقحامها في المواجهة الافتتاحية في المونديال أمام ألمانيا مستدركة أن كرة القدم لعبة جماعية وتثق في زميلاتها بتقديم أفضل ما يملكن من أجل الدفاع عن القميص الوطني، مؤكدة أن اللبؤات عزمن على إعادة ضبط أنفسهن بعد الهزيمة الثقيلة أمام "المانشافت" للعودة للمنافسة وحجز بطاقة العبور بفوزين أمام كل من كوريا الجنوبية وكولومبيا على التوالي.

وبخصوص بعض الانتقادات التي وجهت لها خاصة من طرف وسائل إعلام أجنبية حول ارتدائها الحجاب، شددت بنزينة على أن أفضل رد هو الميدان دون الدخول في تفاصيل غير مرتبطة بالمستطيل الأخضر.

إلى ذلك، عبرت اللاعبة المغربية عن اعتزازها وفخرها بلقاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، الذي هنأ بنيزنة على أدائها رفقة المغرب من جهة وعلى كونها أول لاعبة محجبة تشارك في منافسات كأس العالم للسيدات.

من جهة أخرى، أرجأت بنزينة الهزيمة الثقيلة أمام فرنسا والخروج من ثمن نهائي المونديال إلى القوة الكبيرة والخبرة والتجربة التي تتمتع بها الفرنسيات، داعية لتصحيح الأخطاء والوقوف عند مكامن الخلل من أجل الاستحقاقات المقبلة بداية بضمان التأهل للألعاب الأولمبية المرتقبة بباريس السنة المقبلة.

وأصبحت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة كرة قدم في التاريخ تشارك في مباراة ببطولات كأس العالم للسيدات، وهي ترتدي الحجاب، وذلك عقب مشاركتها في مباراة لبؤات الأطلس أمام كوريا الجنوبية في النسخة التاسعة من مونديال السيدات، والمقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا، والتي بلغت فيه لبؤات الأطلس ثمن النهائي.

ولم تشارك بنزينة في مباراة المغرب الأولى بالمحفل العالمي، والتي خسرها المنتخب المغربي أمام نظيره الألماني بسداسية نظيفة، قبل أن تشارك في باقي المباريات، علما بأن المنتخب المغربي خاض المونديال للمرة الأولى في التاريخ كما أنه أول منتخب عربي يتأهل للمونديال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد احتفى بهذه السابقة حيث غرد على حسابه عبر “تويتر”: “نهيلة بنزينة تصنع التاريخ في كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023″.

وقال “الفيفا” في حسابه على “تويتر”، رفقة صورة النجمة المغربية، إن “نجمة المغرب ستكون أول لاعبة تشارك في منافسات البطولة مرتدية حجاب الرأس”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ألغى الحظر المفروض على تغطية الرأس لأسباب دينية عام 2014 بعد دعوة نشطاء ورياضيين ومسؤولين حكوميين وكرويين إلى ذلك.

وتلعب نهيلة بنزينة في صفوف نادي الجيش الملكي، وسبق أن شاركت في النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2021.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة