غادروا الدوريات الكبرى.. هل فشلت عناصر المنتخب الوطني في استثمار تألق المونديال 

16 أغسطس 2023 - 06:30

شهدت مرحلة الإنتقالات الصيفية الحالية خروج عدد من اللاعبين الذين شاركوا رفقة المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 2022 من الدوريات الكبرى صوب الدوري السعودي، كما عجز أخرون عن إيجاد فرق قبل نهاية فترة الانتقالات.

المحلل الرياضي إبراهيم الزوين قال في تصريح لجريدة "العمق"، "إنه مباشرة بعد كأس العالم بقطر وبالنظر للأداء الكبير توقعنا مواصلة العناصر الوطنية مشورها في الدوريات الكبرى واستثمار التوهجالذي ظهر به المنتخب المغربي لكن حدث عكس ذلك".

وأضاف الزوين، "أعتقد انه أحيانا الجنسية تلعب دورا في استمرار اللاعبين في أنديتهم بالإضافة إلى لغة المال دفعت عدد من الأندية إلى البحث عن وجهة لتتسويق بعض اللاعبين من أجل فك أزمات وعوائق مالية".

وتابع المحلل الرياضي، "إنجاز كأس العالم كان من الطبيعي أن تتبعه صحوة كروية لكل عناصر المنتخب الوطني المغربي واستغلال الفرص والبحث عن فرف كبيرة لكن حدث العكس بالنسبة لبعض اللاعبين".

وانتقل سفيان بوفال للدوري القطري بعد مغادرته لنادي أونجيه، كما انتقل عميد المنتخب المغربي غانم سايس إلى نادي السد القطري بعد خلافه مع مدرب نادي بيشكتاش التركي، فيما وقع جواد الياميق في كشوفات نادي الوحدة السعودي قادما من بلد الوليد الإسباني.

وكشف الإعلامي المتخصص في سوق الإنتقالات فابيرزانو رومانوا أن نادي تشيلسي الإنجليزي وصل إلى صيغة مناسبة من أجل التخلي عن الدولي المغربي حكيم زياش بعدما توصل نادي تشلسي الإنجليزي وغلاطا سراي التركي إلى اتفاق من أجل ضم الدولي المغربي خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية.

ونقلت تقارير إعلامية سعودية ‏⁧توصل نادي ⁧‫الهلال‬⁩ السعودي إلى اتفاق نهائي مع حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي ونادي ⁧إشبيلية‬⁩ الإسباني يقضي بانتقاله إلى صفوف الفريق السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويعيش سفيان أمرابط حالة تأهب كبيرة بعد أن أصبح حديث فترة الغنتقالات الصيفية برغبة عدد من الأندية في الإستفادة من خدماته لكن لم ينجح حتى الآن في إيجاد فريق يوازي طموحه، بينما يظل ثنائي الوداد الرياضي أحمد رضا التكناوتي ويحيى عطية الله بدون فريق.

يشار إلى أن المهاجم عبد الرزاق حمد الله يلعب في صفوف اتحاد دة السعودي، ومنير المحمدي في الوحدة السعودي، وبدر بانون في قطر القطري، وأن المنتخب الوطني المغربي كان قد بلغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني